التخطي إلى المحتوى
القوات العراقية تعلن تحرير كامل مطار الموصل من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية

 

أعلنت القوات العراقية أنها نجحت في تحرير مطار الموصل بالكامل من سيطرة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وأذاع التلفزيون العراقي ظهر اليوم الخميس بيانا، يعلن عن قيام الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع يتحرير مطار الموصل الواقع بالجهة الجنوبية الغربية من المدينة بشكل كامل.

ونقلت شبكة الجزيرة الإخبارية عن مراسلها، أن تشكيلات من الجيش العراقي دخلت مطار الموصل وأجزاء من معسكر الغزلاني، بالإضافة إلى حيي تل الرمان والمأمون في الشطر الغربي المدينة.

كما أشارت الجزيرة إلى اعتماد مقاتلي تنظيم الدولة على الهجمات الانتحارية باستخدام السيارات المفخخة، والتي نجحت القوات العراقية في إفشالها قبل الوصول لأهدافها.

كما أعلنت وكالة الأناضول للأنباء عن المقدم عبد السلام الجبوري بقوات مكافحة الإرهاب العراقية قوله إن  “قوات مكافحة الإرهاب العراقية تخوض أول معاركها بالجانب الأيمن (الغربي) حيث تم اقتحام حي المأمون الكائن جنوب غربي المدينة على طريق الموصل بغداد، وتمت السيطرة على أجزاء واسعة منه”.

كما نقلت الأناضول عن النقيب سبهان الشويلي بقوات الشرطة الاتحادية إن “القوات المشتركة من الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع تمكنت من طرد عناصر تنظيم الدولة من المناطق المحاذية لمطار الموصل، مع السيطرة على معمل السكر المجاور”.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر عسكرية وأمنية عراقية أن قوات الشرطة الاتحادية نجحت اليوم الخميس في السيطرة على نحو 50% من مطار الموصل بينها مدرج، مشيرة إلى استمرار العمليات العسكرية ضد عناصر تنظيم الدولة وسط حالة من انكسارهم، بحسب وصفهم.

وكانت قوات الشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب والرد السريع العراقية، قد بدأت في صباح اليوم الخميس عمليات عسكرية لاستعادة مطار الموصل، عقب قيام طائرات التحالف الدولي بشن غارات جوية بالتزامن مع قصف مدفعي للقوات العراقية، والتي استمرت لعدة ساعات.