القوات العراقية تتقدم بالشطر الغربي من مدينة الموصل وتسيطر على الجسر الرابع

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد28 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
القوات العراقية تتقدم بالشطر الغربي من مدينة الموصل وتسيطر على الجسر الرابع

أعلنت القوات العراقية عن نجاحها في السيطرة على مواقع جديدة في الشطر الغربي من مدينة الموصل، في إطار عملياتها لاستعادة الجانب الغربي من مدينة الموصل من سيطرة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرة إلى استعدادات قواتها لاقتحام مدينة تلعفر غربي مدينة الموصل.

وذكر الجيش العراقي إنه تمت السيطرة على موقع الجسر الرابع الواقع جنوب غربي الموصل، بالإضافة إلى سيطرته على أحياء الطيران والجوسق والمأمون في الشطر الغربي من مدينة الموصل.

وأضاف الجيش العراقي أن قواته تخوض اشتباكات في وادي حجر في الشطر الغربي من الموصل.

وصرح العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة القوات العراقية المشتركة أن تشكيلات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية العراقية سيطرت على حي الجوسق، كما سيطرت قوات الرد السريع على الجسر الرابع من جهة النصف الغربي في أقصى جنوب مدينة الموصل، وبهذا أصبح الجسر الرابع يقع تحت سيطرة القوات العراقية من الضفتين.

وتسعى القوات العراقية لبسط سيطرتها على ضفتي نهر دجلة من أجل وضع كباري عائمة لنقل آلياتها وتعزيزاتها العسكرية إلى الجانب الغربي من المدينة، بهدف تسريع عملية تحرير الأحياء الغربية من مدينة الموصل، والتي بدأت يوم 19 من شهر فبراير / شباط الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن القوات العراقية تستعد لاقتحام بلدة تلعفر الواقعة غرب مدينة الموصل.

وقال اللواء نجم الجبوري قائد عمليات “قادمون يا نينوى” في تصريح صحفي “إن الفرقة 15 من الجيش العراقي أنهت استعداداتها لاقتحام مدينة تلعفر، وتنتظر الأمر من القائد العام للقوات المسلحة لانطلاق العملية العسكرية”.

وأضاف الجبوري أن “القطعات العسكرية والشرطة سجلت تقدما كبيرا في مختلف المحاور، وحررت مناطق واسعة بعد انطلاق عمليات الساحل الأيمن وهي في تواصل مستمر”.

بالمقابل أعلن تنظيم الدولة الإسلامية إنه تمكن من السيطرة على أجزاء من حيي المأمون والطيران بعد اشتباكات عنيفة مع القوات العراقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *