قوات الدرك التركية تنجح في العثور على قائد الطائرة الحربية السورية المحطمة

سمير عماد
اخبار عالميةاخبار عربية
سمير عماد5 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قوات الدرك التركية تنجح في العثور على قائد الطائرة الحربية السورية المحطمة

تمكنت قوات الدرك وإدارة الكوارث والطوارئ التركية من العثور على قائد الطائرة التابعة للنظام السوري، والتي سقطت مساء أمس بالقرب من ولاية هاطاي التركية القربية من الحدود التركية السورية.

وجاء العثور على قائد الطائرة الحربية السورية عقب عمليات بحث استمرت لنحو تسع ساعات، بحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وكشفت مصادر اأمنية تركية، إن قائد الطائرة السورية كان وحده في الطائرة الحربية السورية لحظة سقوطها، وأنه تم العثور عليه وهو في حالة إعياء شديد.

وأضافت المصادر التركية أنه تم اقتياد قائد الطائرة السورية إلى مخفر للدرك التركي في ناحية “ألتين أوزو”، قبل أن يتم نقله المستشفى الحكومي في هاطاي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

كما أكدت المصادر التركية أن الطائرة السورية كان تُقلّ قائدا واحدا فقط على متنها، وأن فرق البحث أنهت عمليات البحث والإنقاذ في مكان سقوطها.

وكشفت السلطات التركية أنه تم العثور على قائد الطائرة السورية على بعد خمسمئة متر من مكان سقوطها، وأشارت السلطات التركية إلى أنه تلقي قائد الطائرة للعلاج في المستشفى، تحت حراسة مشددة.

وذكر التلفزيون التابع لنظام بشار الأسد أمس السبت نقلا عن مصدر عسكري قوله، إن القوات الجوية السورية فقدت الاتصال بطائرة حربية بالقرب من الحدود مع الجانب التركي..

وكشف بن على يلدرم رئيس الوزراء التركي عن عمليات البحث عن الطيار الذي كان يقود الطائرة السورية المنكوبة، والذي يعتقد أنه استطاع الخروج من الطائرة.

وصرح رئيس الوزراء التركي إن المقاتلة السورية التي سقطت من طراز “ميج-23″، وإن الطائرة تحطمت بالقرب من محافظة هاتاي التركية، مشيرا في الوقت نفسه إلى عدم اتضاح أسباب سقوط اتلطائرة السورية حتى الآن.

وتبنت حركة أحرار الشام (إحدى فصائل المعارضة السورية المسلحة) مسؤوليتها عن إسقاط مقاتلة النظام السوري باستخدام مضاداتها الجوية، ونشرت الحركة مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالت إنه يظهر لحظة “استهداف” طائرة النظام السوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *