تعرف على قائد الطائرة الحربية السورية التي استهدفها أحرار الشام في إدلب

سمير عماد
اخبار عالميةاخبار عربية
سمير عماد6 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعرف على قائد الطائرة الحربية السورية التي استهدفها أحرار الشام في إدلب

ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء اعترافات قائد الطائرة الحربية السورية التي سقطت بالقرب من الحدود التركية.

وبحسب وكالة الأناضول فإن قائد الطائرة الحربية السورية يدعى محمد صوفان ويبلغ من العمر 56 عاما.

وصرح صوفان أن طائرته سقطت بالقرب من الحدود التركية السورية أثناء قيامها بتنفيذ غارات على مناطق ريفية بالقرب من إدلب شمالي سوريا.

وفي اعترافه للسلطات التركية، ذكر صوفان إنه أقلع بطائرته الحربية -وهي من طراز ميج 23- من محافظة اللاذقية الواقعة بغرب سوريا لاستهداف مواقع بمحافظة إدلب، قبل أن تصاب لتسقط في الأراضي التركية.

وكانت قوات الدرك وإدارة الكوارث والطوارئ التركية قد تمكنت في وقت سابق من العثور على قائد الطائرة التابعة للنظام السوري، والتي سقطت مساء أمس بالقرب من ولاية هاطاي التركية القربية من الحدود التركية السورية.

وجاء العثور على قائد الطائرة الحربية السورية عقب عمليات بحث استمرت لنحو تسع ساعات، بحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وكشفت مصادر اأمنية تركية، إن قائد الطائرة السورية كان وحده في الطائرة الحربية السورية لحظة سقوطها، وأنه تم العثور عليه وهو في حالة إعياء شديد.

وأضافت المصادر التركية أنه تم اقتياد قائد الطائرة السورية إلى مخفر للدرك التركي في ناحية “ألتين أوزو”، قبل أن يتم نقله المستشفى الحكومي في هاطاي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

كما أكدت المصادر التركية أن الطائرة السورية كان تُقلّ قائدا واحدا فقط على متنها، وأن فرق البحث أنهت عمليات البحث والإنقاذ في مكان سقوطها.

وكشفت السلطات التركية أنه تم العثور على قائد الطائرة السورية على بعد خمسمئة متر من مكان سقوطها، وأشارت السلطات التركية إلى أنه تلقي قائد الطائرة للعلاج في المستشفى، تحت حراسة مشددة.

وذكر التلفزيون التابع لنظام بشار الأسد أمس السبت نقلا عن مصدر عسكري قوله، إن القوات الجوية السورية فقدت الاتصال بطائرة حربية بالقرب من الحدود مع الجانب التركي.

رابط مختصر