القوات العراقية تعيد السيطرة الرمزية للحكومة العراقية على مدينة الموصل

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد7 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
القوات العراقية تعيد السيطرة الرمزية للحكومة العراقية على مدينة الموصل

كشف متحدث رسمي عراقي إن قوات الأمن الخاصة العراقية نجحت اليوم الثلاثاء في طرد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من مبنى الرئيسي للحكومة في مدينة الموصل.

ونشرت وكالة رويترز نقلا عن المتحدث باسم القوات الخاصة المقدم عبد الأمير المحمداوي، أن مجموعة من قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية العراقية تمكنت الليلة الماضية من اقتحام مبنى محافظة نينوى ومبنى المجمع الحكومي.

وأشار المحمداوي إلى مقتل العشرات من مقاتلي تنظيم الدولة على أيدي القوات العراقية خلال العملية.

ويعتبر استعادة القوات العراقية للمجمع الحكومي في مدينة الموصل، خطوة هامة لقوات الجيش العراقي، كون سيطرة القوات العراقية على المبنى الحكومي سيساعد قوات الجيش العراقي في مهاجمة عناصر تنظيم الدولة المتحصنين وسط مدينة الموصل القديمة.

كم يعتبر سيطرة القوات العراقية على مبنى الحكومة الرئيسي في مدينة الموصل عودة رمزية للموصل تحت السلطة العراقية.

وفي الشأن العراقي أيضا، أعلن مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين الواقعة وسط العراق، أمس الاثنين عن مقتل أربعة عناصر من الحشد العشائري بالإضافة إلى أحد عناصر تنظيم الدولة، خلال الهجوم الذي شنته عناصر التنظيم شرق مدينة تكريت الواقعة على بعد 170 كم شمال العاصمة العراقية بغداد.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فإن المصدر الأمني العراق قال إن عناصر تنظيم الدولة هاجموا مساء أمس الإثنين القوات الأمنية المتواجدة في محور تل كصيبة – الحدادية (يبعد نحو 400 كيلومترا شرق مدينة تكريت)، واشتبك مقاتلي تنظيم الدولة بمختلف أنواع الأسلحة مع القوات الأمنية، وتمكن عناصر تنظيم الدولة من السيطرة على موقع متقدم كان يتواجد به مسلحي الحشد العشائري لقضاء الحويجة، وأسفر الهجوم عن مقتل أربعة من عناصر الحشد العشائري وأصابوا خامسا بينما قتل أحد مقاتلي تنظيم الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *