القوت العراقية والبشمركة يسيطران على نحو 200 كيلومترا بدعم من التحالف

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي17 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
القوت العراقية والبشمركة يسيطران على نحو 200 كيلومترا بدعم من التحالف

مع وصول أول مرحلة من معركة تحرير مدينة الموصل إلى نهايتها ، قامت القوات العراقية المشتركة وقوات البشمركة ، بتحقيق تقدم على مساحات واسعة تمتد إلى نحو 200 كيلو متر مربع اليوم الإثنين 17 أكتوبر تشرين الأول ، على حساب مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ،  بدعم من طائرات قوات التحالف الدولي.

وذكرت وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية ” بنتاغون ” ، أن الجيش العراقي تمكن من تحقيق الأهداف المرسومة بشكل سريع وسابق للجدول الذي تم تحديده.

وأكدت ” البنتاغون ” أن هناك قوات أمريكية إستشارية خلف المقاتلين في الجبهات ، في الوقت الذي تحدث فيه قائد التحالف ، على أن الإشتباكات قد تستمر لعدة أسابيع وتدخل أشهرا.

وحسب مصادر إعلامية مطلعة ، فإن الأوضاع في جبهة محور الخازر يشوبها هدوء نسبي ، مع تواجد كبير لمقاتلات التحالف الدولي ، وسماع دوي إنفجارات من حين لآخر ، قد تكون بسبب تفجير مقاتلي تنظيم الدولة لسيارات ملغومة ، أو لوجود غارات من قوات التحالف.

كما أفادت المصادر ، بأنه في إطار السعي لتلافي أي هجمات من التنظيم مع وصول المرحلة الأولى من المعركة إلى نهايتها ، قامت القوات الكردية بحفر خنادق حول عدة قرى بسطت سيطرتها عليها.

من جانب آخر ، أحكمت القوات العراقية والبشمركة قبضتها على أربع قرى ، تقع في محور الجهة الجنوبية للهجوم.

رابط مختصر