مانشستر يونايتد يقهر أياكس ويتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه

أحمد زكي
2017-05-25T03:30:22+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي25 مايو 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مانشستر يونايتد يقهر أياكس ويتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه

تُوج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه في المباراة النهائية على أياكس الهولندي بهدفين نظيفين مساء الأربعاء على ملعب “فريندز أرينا” بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

تقدم الشياطين الحمر عن طريق النجم الفرنسي بول بوجبا بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأحد مدافعي أياكس في الدقيقة 18، ثم أضاف الأرميني هنريك مخيتاريان الهدف الثاني للمانيو في الدقيقة 48 بعد لمسة رائعة.

وسيطر المانيو على مجريات المباراة في معظم فتراتها ونجح في فرض أسلوبه على الفريق الهولندي، الذي بدا وكأنه يعاني من نقص خبرة لاعبيه الشبان.

وبذلك ضمن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مكاناً له في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، رغم فشله في احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى البطولة الأوروبية الأعرق عبر بوابة الدوري الإنجليزي بعدما أنهى الموسم في المركز السادس.

وكان لقب الدوري الأوروبي هو اللقب الوحيد الذي لم يحققه مانشستر يونايتد من قبل؛ إذ سبق له الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ولقب كأس بطولة الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس الملغاة، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي.

هذا اللقب هو الثاني لمورينيو في هذه البطولة بعد فوزه باللقب للمرة الأولى عام 2003 مع فريق بلاده بورتو، وهو اللقب الأوروبي الرابع إجمالاً للمدرب الاستثنائي الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا عامي 2004 و2010 مع بورتو وإنتر ميلان على الترتيب.

رابط مختصر