التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي تلغي رخصة الخطوط الجوية القطرية وتغلق مكاتبها بالمملكة

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي، اليوم إلغاء رخصة الخطوط الجوية القطرية لديها بالمملكة العربية السعودية وكذلك إغلاق مكاتبها بالمملكة،فقد أعلنت الخطوط الجودية السعودية قبل سابق على حسابها الرسمي على تويتر، أن الشركة قد علقت جميع الرحلات القطرية السعودية.

جاء ذلك مباشرتا بعد أن قطعت بعض الدول العربية” السعودية، مصر، الإمارات، البحرين بالإضافة إلى جزر المالديف وموريشيوس، علاقتها مع قطر بالأمس واتهمتها بدعمها للإرهاب بعد أن تجاهلت قطر اتفاقيه الرياض بشأن تسليم قيادات الأخوان المسمين.

في سياق متصل نشرت المعارضة القطرية وثيقة لقرار صادر عن الحكومة القطرية بضم الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود البحرية التابعة لوزارة الداخلية إلى وزارة الدفاع القطرية بناء على توجيهات من تميم بن حمد آل ثاني.

وبحسب الوثيقة التي نشرتها المعارضة القطرية فقد تم إعطاء الأوامر لجميع الوحدات بفتح النار على أي قطعة بحرية مدنية أو عسكرية تدخل المياه الإقليمية لقطر من الشرق أو الغرب دون الرجوع للقيادة القطرية، مؤكدا أن القرار لا يسرى على السفن البحرية القادمة من الشمال وتحديدا القادمة من طهران.

في نفس السياق صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن عزل قطر يعتبر بداية لنهاية الإرهاب، مؤكدا على أن زيارته للشرق الأوسط وعلى راسها المملكة العربية السعودية تؤتي ثمارها بالفعل مؤكدا أن زعماء العرب قد أوفوا بوعودهم باتخاذ مواقف صارمة ضد تمويل الجماعات الإرهابية.