الأوقاف الفلسطينية تكشف عدد مرات الهجوم على المسجد الأقصى

مصطفى ياسين
اخبار عربية
مصطفى ياسين2 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الأوقاف الفلسطينية تكشف عدد مرات الهجوم على المسجد الأقصى

كشف وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني حاتم البكري، عن عدد المرات التي هاجم فيها المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الكيان الصهيوني، والتي وصلت لما يقرب من 20 مرة، فضلا عن منع رفع الآذان بالمساجد مايقرب من 70 مرة خلال شهر واحد.

وتابع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، أن التقارير التي صدرت عن شهر واحد، كشفت أن الهجوم الذي يتم عن طريق المستوطنون الإسرائيليون يتم على فترات متقاربة، صباحا ومساءا، حيث يستخدمون فيها أسلوب الضغط والاستفزاز على المصليين الفلسطينيين، بتأدية الطقوس التلمودية.

وأوضح حاتم البكري، أن هجوم المستوطنون الإسرائيليون حدث بعدما تم التحريض من قبل جماعات أطلق عليها «منظمات الهيكل» المزعوم، حتى يتم تنفيذ أكبر عدد من الاقتحامات الواسعة والجماعية للمسجد الأقصى المبارك أثناء الاحتفال بالأعياد اليهودية، مدينا تدمير الكيان الصهيوني لجزء من مصلى باب الرحمة، والاستيلاء على الجزء الآخر.

وأشار حاتم البكري إلى أن ما يحدث من الكيان الصهيوني ومستوطنيه يعد عدوانا وحربا على الدين الإسلامي ومقدساته، قبل الحرب للاستيلاء على الأرض والهوية، موضحا أن مصلى باب الرحمة هو حزءا من المسجد الأقصى المبارك، ولا يمكن التفريط بأي مقدس ديني.

رابط مختصر