الجيش الوطني اليمني يصد هجمات للحوثيين بمديرية نهم

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد27 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الجيش الوطني اليمني يصد هجمات للحوثيين بمديرية نهم

نجحت قوات الجيش الوطني اليمني في صد هجوم للحوثيين بمديرية نهم الواقعة شرق العاصمة اليمينة صنعاء، وقتل ثمانية مسلحين من ميليشيات الحوثي، كما قامت مقاتلات التحالف العربي بقصف عدة مواقع للحوثيين بمديرية نهم وأيضا بمنطقة المحجر الواقعة شمال العاصمة صنعاء.

ونقلت شبكة الجزيرة الإخبارية نقلا عن أحد المصادر العسكرية بالجيش الوطني اليمني، أن مواجهات عنيفة اندلعت في مديرية نهم مع ميليشيات الحوثي عقب هجوم كبير لهم على جبال حلبان، واضاف أن الجيش الوطني اليمني نجح في قتل ثمانية مسلحين حوثيين، فضلا عن أسر ثلاثة آخرين.

وفي سياق المواجهات المندلعة بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمدعومة من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من جهة وبين ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع على عبد الله صالح، أغارت مقاتلات التحالف العربي على مواقع تابعة للحوثيين في منطقة المحجر، تزامنا مع قصف مدفعي من قبل الجيش اليمني لمعسكر الصمع المجاور لمنطقة المحجر شمال العاصمة اليمنية صنعاء، وأسفرت الغارات الجوية عن تدمير آليات تابعة للحوثيين وقوات المخلوع صالح، كما دمرت غارة جوية للتحالف العربي عربة تابعة للحوثيين في مديرية نهم.

ونقلا عن أحد المسؤولين العسكريين، أعلنت وكالة الصحافة الفرنسية أمس الخميس عن تواصل الإشتباكات مع فلول للحوثيين بمدينة المخا الإستراتيجية المطلة على البحر الأحمر، على الرغم من سيطرة قوات الجيش اليمني على المدينة لوجود بعض الجيوب الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بالمدينة.

وأضافت وكالة الصحافة الفرتسية، أن الجيش الوطني اليمني قام بقطع الطريق الواصل بين مدينتي تعز والمخا، وأن الإشتباكات والغارات الجوية أدت إلى مقتل نحو 20 قتيلا من عناصر الحوثيين وإصابة 27 آخرين.

كما نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصدر عسكري قوله، ان سيطرة الجيش الوطني اليمني على مدينة المخا، سيعمل على تأمين الملاخة في مضيق باب المندب.

رابط مختصر