رابط تسجيل الدخول إلى حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للإستعلام بعد تصريحات المسؤول في البرنامج

waleed
منوعات
waleed5 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رابط تسجيل الدخول إلى حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للإستعلام بعد تصريحات المسؤول في البرنامج

رابط تسجيل الدخول إلى حساب المواطن ، كان ياسر الزهراني مسؤول المركز الإعلامي لحساب المواطن في السعودية قد تحدث على أن الصرف سيكون قبل الرفع من أسعار الطاقة بدورة واحدة بدون تحديد موعد معين للصرف إلى حدود هذه الأسطر.

وفي تصريحات له ذكر الزهراني أن التسجيل لا يزال مستمرا ومتواصلا إلى غاية الشروع في الصرف خصوصا أن هذا البرنامج هو عبارة عن بدل للإصلاحات الإقتصادية التي تتمثل في رفع أسعار الطاقة وعملية الصرف لها إرتباط بإرتفاع أسعار الطاقة

رابط تسجيل الدخول إلى حساب المواطن

ويمكن الولوج إلى حساب المواطن من خلال هذا الرابط : هنا من أجل الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالبرنامج من مصدرها الأصلي وتفاديا لأي مواقع مضللة أو مخادعة من أجل الإستعلام والإطلاع على آخر المعلومات.

ولكل من يبحث عن طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن فهذا شرح بسيط بالفيديو من القناة الرسمية السعودية بكل سلاسة وسهولة

وكان حساب خدمة العملاء وهو الوسيلة المثلى والرئيسية والأساسية للتواصل حول البرنامج قد تلقى العديد من الإستفسارات حول موعد الصرف وكان الرد بأنه سيتم قبل أن خطوة تتخذها الحكومة لتغيير أسعار منتجات الطاقة.

وقد وصل عدد المسجلين في برنامج حساب المواطن إلى نحو 11.841.969 مليون مواطن من بينهم 71 بالمئة تابعون للمستفيدين الرئيسيين منه ويبلغ عددهم 8.411.271 مواطن في حين أن المستفيدين الأساسيين يصل عددهم إلى نحو 3.430.698 مليون مواطن بنسبة 29 بالمئة.

وقد وصلت نسبة المستفيدين من البرنامج من الذين سجلوا بالضمان الإجتماعي 2.477.241 مليون مواطن بنسبة 21 بالمئة بين مستفيدين وتابعين وأفراد مستقلين كما مثلت نسبة العائلات السعودية من غير المستفيدين من الضمان 73 بالمئة بإجمالي 8.637.851 مليون مستفيد ما يمثل أكبر الفئات المستفيدة من البرنامج.

وبلغ عدد الأفراد المستفيدين من البرنامج والمستقلين بالسكن 687.906 فردا بنسبة 5.8 بالمئة أما السعوديات اللاتي تزوجن من أجانب وإستفدن 30.554 مستفيدة وتابعة بنسبة 0.25 بالمئة أما أقل نسبة تم تسجيلها فهي لحاملي بطاقة التنقل من الأفراد المستقلين وأرباب العائلات والتابعين بحوالي 8417 مستفيد بنسبة 0.07 بالمئة.

وقد وصل البرنامج في الوقت الحالي إلى المرحلة الثانية وهي عبارة عن إقرار لآليات وسياسات البرنامج ومن المنتظر أن يتم إصدارها قبل الشروع في صرف البرنامج للمستفيدين.

وللإشارة فقد تسائل المواطنون عن سبب عدم صرف الدعم بعد أن طبقت ضريبة القيمة المضافة خاصة بعد تصريحات محمد التويجري وزير الإقتصاد بأن الصرف سيكون في شهر يوليو تموز الحالي ولكن حساب المواطن بين عدم إرتباط الدعم بتطبيق الضريبة ولكن بالرفع من أسعار الطاقة.

وسيكون برنامج حساب المواطن مستمرا وقائما كما تم التخطيط له وهو ملتزم بالدفع مع نية الحكومة القيام بها وذلك في إطار برامج الإصلاحات الإقتصادية.

وللإشارة فإن طلبات غالبية المسجلين في البرنامج مكتملة حسب مصدر مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وستشمل من أكمل التسجيل في دورة أول صرف مع تسخير كل الحلول إلكترونيا والإمكانيات اللازمة من أجل التسهيل على المواطنين في عملية التسجيل أو إرفاق الأوراق الثبوتية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *