اتغدى معانا.. طريقة عمل المعجنات لفطار المدارس

مصطفى ياسين
منوعات
مصطفى ياسين25 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
اتغدى معانا.. طريقة عمل المعجنات لفطار المدارس

تعد المعجنات من أفضل الوجبات الصباحية التي يحبها الأطفال في يومهم الدراسي، فضلا عن أن الأمهات تحب إعطاؤها لأطفالها كنوع من التغيير والتنوع في وجبات الإفطار، فضلا عن تميزها أثناء تواجدها في اللانش بوكس الخاص بالمدرسة، لذا نستعرض في التقرير التالي طريقة عمل معجنات للمدارس بمكونات خفيفة في مطبخك.

مكونات معجنات للمدرسة
احضري 3 أكوب من الدقيق، واحضري معهم ملعقة صغيرة من الملح، وملعقة كبيرة بيكينج بودر، ولا تنسي احضار ملعقة كبيرة من الخميرة، وربع كوب من الزيت، واحضري كوب من اللبن، واحضري كاتشب أو بيضة لدهان الوجه على حسب الرغبة، ولا تنسي الحشو فعليكي ميكس جبنة أو لحمة معصجة أو فراخ.

طريقة تحضير معجنات للمدرسة
اخلطي الدقيق مع البيكينج بودر و الملح، وفي طبق جانبب أذيبي الخميرة في ربع كوب ماء، واتركيهما حتى يتفاعلا، ومن ثم أضيفي الزيت للعجين، و من بعده أضيفي الماء بالخميرة، ولا تنسي إضافة اللبن تدريجيا أثناء عجن العجينة حتي تصبح عجينة متماسكة، اتركيها لنصف ساعة حتى يتم اكتمال اختمار العجين.

بعد اختمار العجين شكليه إلى كرات وافردي كل كرة واحشيها بالحشو المفضل لديكي ولدى طفلك، وبعدها اغلقي على شكل رغيف فينو أو أي شكل تفضلينه، ادهني وجه العجينة بالكاتشب أو البيضة وادخليها إلى فرن ساخن حتى يصبح الوجه ذهبي.

رابط مختصر