تعالى كل.. طريقة تحضير الفول الأخضر باللبن

مصطفى ياسين
منوعات
مصطفى ياسين1 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
تعالى كل.. طريقة تحضير الفول الأخضر باللبن

يعد الفول الأخضر من أكثر الخضروات ذات الفوائد العديدة والغنية بالفيتامينات والحديد، فضلا عن أنه يدخل في الكثير من الأطباق المختلفة كالرز واللبن، لذا نستعرض اليوم طريقة تحضير طبق الفول الأخضر باللبن بطريقة سهلة وسريعة، و يمكن تقديمه للأطفال كوجبة أساسية في الغداء.

مكونات طبق الفول الأخضر باللبن
احضري كيلو فول أخضر، واحضري 3 أكواب لبن رائب، واحضري كوب شوربة لحم، ولا تنسي إحضار 2 ملعقة كبيرة نشا، ورشة ملح حسب رغبتك، وفلفل أسود، ولا تمسي إحضار اللحم والبصلة المفرومة.

طريقة تحضير الفول الأخضر باللبن
احضري وعاء مناسب وبه كمية من الماء حتى يصل لمرحلة الغليان، وبعدها ضعي اللحم في الماء وضعي معه فلفل أسود و حبهان و قرنفل وورق لوري ويترك على نار حتي ينضج اللحم، انشلي اللحم من الشوربة وضعيه جانبا، وفي وعاء آخر سخنيه على النار وشوحي فيه البصل المفروم حتي يدبل و يصبح لونه أصفر.

ضعي الفول على البصل وقلبي جيدا، ثم اتركيه حتي ينضج ومن الممكن إضافة نصف كوب شوربة أو ماء لتسوية الفول، وفي إناء آخر ضعي فيه اللبن الرائب والنشا وكوب شوربة بارد والملح و فلفل اسود ويخلط بالمضرب اليدوي حتي يتجانس، ثم ارفعيه على النار وقلبي جيدا حتي يثقل القوام، ومن بعدهم ضعي الفول عليه واللحم ويقلب جميعا معا و يقدم مع البقدونس، وقدميه مع الرز الأبيض والسلطة

رابط مختصر