التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في السعودية اليوم 7 يوليو تموز … تواصل إرتفاع درجات الحرارة وإشتدادها في الشرق والوسط

حالة الطقس في السعودية اليوم ، ستكون حرارة الطقس متواصلة في معظم أرجاء المملكة العربية السعودية مع ملاحظة إشتدادها على مستوى الشرق والوسط حسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الجمعة 7 يوليو تموز.

وحسب الهيئة فإن هناك إستمرارا للنشاط في الريح السطحية المثيرة للغبار والأتربة على منطقة مكة المكرمة ومدينة المدينة المنورة وغرب منطقة القصيم ومنطقة الرياض مع إمتداد إلى شرق المرتفعات الجنوبية الغربية ونجران وأيضا أجزاء من شمال البلاد.

حالة الطقس في السعودية اليوم

وتستمر السماء في كونها غائمة بشكل جزئي مع إمكانية تكون سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان وعسيرة وتمتد إلى الباحة في فترة ما بعد الظهيرة.

وحسب التقرير فإن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر من جهة الغرب إلى الشمال الغربي بسرعة تتراوح ما بين عشرين وأربعين كيلو مترا في الساعة مع إرتفاع من متر إلى متر ونصف ويمكن أن يصل إلى مترين بالنسبة للموج خصوصا في الجنوب.

أما بالنسبة لحالة البحر فإنه متوسط إلى مائج في حين على الخليج العربي شرقية إلى جنوب شرقية مع سرعة تتراوح ما بين 15 و35 كيلو مترا في الساعة وإرتفاع للموج من متر إلى متر ونصف مع حالة البحر متوسط الموج.