مفرج الحقباني يتحدث عن برنامج ” طاقات ” الجديد

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي25 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مفرج الحقباني يتحدث عن برنامج ” طاقات ” الجديد

قام الدكتور مفرج الحقباني ، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية ، ووزير العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية ، بالتأكيد أثناء حفل إفتتاح برنامج البوابة الوطنية للعمل ” طاقات ” ، على أن هذه البوابة ستهيكل السوق من جديد ، حسب برنامج التحول الوطني 2020 والذي إنبثق من رؤية المملكة 2030.

ولفت الوزير السعودي ، إلى أن هذا البرنامج سيعمل على تسريع وتيرة توظيف السعوديين ، وسيعطي أصحاب العمل إمكانية الحصول على طاقات بشرية من المملكة ، تم تأهيلها بدل جلب وافدين من خارج البلاد

.وقام الحقباني بالإشارة خلال حفل التدشين يوم أمس الأحد 25 يوليو تموز ، عن دعم المملكة سياسات وتشريعات منظمة العمل ، وكذلك التنمية الإجتماعية ، وتقوم بتقديم الدعم بسخاء لكل مستفيد من هذه الخدمات.

وأشار الحقباني إلى أن برنامج ” طاقات ” لا يقتصر على كونه مجرد بوابة إلكترونية ، ولكن سيكون أداة من أجل تشخيص سوق العمل في السعودية ، وتقييمه وذلك في إطار منح الباحثين عن العمل فرصا وظيفية موجودة ، وكذلك برنامج للتدريب تتناسب مع مسارات السوق.

كما ذكر الحقباني أن البوابة تقدم خدمات متكاملة لمختلف أطراف الإنتاج ، ومن بينهما توجيه أصحاب العمل لتقديم طلبات الإستقدام عبر البوابة ، وذلك لكونها تعرض الوظائف المطلوبة ، سعيا للإعتماد على السعوديين والتقليل من أعداد الوافدين من العمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *