محمد ملص يتحدث عن الثورة السورية والمتظاهرين

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي25 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
محمد ملص يتحدث عن الثورة السورية والمتظاهرين

تحدث المخرج السينمائي السوري محمد الملص ، عن الثورة في بلاده ، وإعتبرها قد وأدت ، وأن النظام السوري إضطهد كل من خرجوا في المظاهرات للمطالبة بحقوق مشروعة.

وفي مقابلة تلفزية له ، على هامش ترأسه للجنة تحكيم مهرجان وهران للفيلم العربي ، إعتبر ملص أن الثورة تم وأدها ، وأن كل من خرج مع بداية الثورة كان يعبر عن إحتياجات حقيقية ، ولكن القوى على الساعة لم تحسن صياغة مفاهيم حقيقية ونظرة معمقة ، للنهوض والتقدم بالبلاد على حد قوله.

كما تطرق ملص إلى الأوضاع الحالية في سوريا ، حيث ذكر أن سوريا التي تسكنه ليس حالها وحاله على ما يرام ، متمنيا أن تعود البلاد كما يريد وكما يشتهي.

وإعتبر المخرج السوري أن القطاع العمومي هو المتحكم حصرا في الإنتاج السوري ، وينتهج رؤية سياسية أكثر من كونها فنية في العديد من الأعمال ، بعد بداية الأحداث.

وكشف ملص عن عدم وجود فرصة للإنتاج للكثير من مشاريعه ، ولهذا السبب إختار السعي وراء سينما مستقلية ، ولا تخضع لإنتاج القطاع العمومي.

وإعتبر ملص أن القطاع العمومي هو الجهة المنتجة الحصرية لذلك ، فهي تتبنى وجهة نظر السلطات ، وأن لا أحد يتبنى الأعمال بدون خدمته وتقديم تنازلات بلا حدود يتم فقدان العمل بعدها معبرا عن رفضه لهذا الأمر.

رابط مختصر