ما هو السبب في جعل لون مناديل المرحاض بيضاء فقط ؟

سلوى العولقي
منوعات
سلوى العولقي27 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ما هو السبب في جعل لون مناديل المرحاض بيضاء فقط ؟

حتما إعترضك هذا السؤال في يوم من الأيام ، فقلت لماذا لون مناديل المرحاض كلها بيضاء ؟ وقد تتسائل كذلك أسئلة أخرى ، من قبيل لماذا لم يتم إختيار ألوان أخرى بخلاف اللون الأبيض بالنسبة لهذه المناديل ؟

وحسب هوي مين تشانج ، وهو أحد الدكاترة في ولاية نورث كارولاينا بالولايات المتحدة الأمريكية ، فإن إستعمال اللون الأبيض بالنسبة لأوراق التواليت ، يساهم في إعطاء الإنطباع على كونه خفيفا وننظيفا أكثر من أي لون آخر.

وتتم عملية التبيض وخلالها تُزال مادة اللجنين ، وهي عبارة عن بوليمر في الخشب بوظيفة الغراء ، حسب التقرير الذي يقوم بربط لحاء الشجر بعضه ببعض.

ويبلغ طول الأشجار ستة أقدام فقط في غياب مادة اللجنين ، وإزالتها يجعل من الأوراق خفيفة ، ويزيد من عمر الورقة الإفتراضي ، دون أن يصير اللون أصفرا ، وهو ما يتناسب بشكل كبير مع وظيفة أوراق التواليت.

ويرى رجال الأعمال أن اللون الذي يتم البحث عنه دائما من طرف المستهلكين هو اللون الأبيض ، ورغم أنهم يفكرون بعمل أوراق التواليت ملائمة لجدران المراحيض فإن التفكير بأن اللون الأمثل يقوم بمنعهم من ذلك.

ومن الأسباب الأخرى التي تمنع تلوين أوراق التواليت ، هو أن صباغة المناديل قد يصيب الجسد بحساسية بالنسبة لبعض الأشخاص الذين لديهم مشاكل على مستوى البشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *