التخطي إلى المحتوى
رابط وزارة الحج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وطريقة التسجيل شرح خطوة بخطوة للحصول على البرنامج المناسب

رابط وزارة الحج المسار الإلكتروني ، قامت وزارة الحج في المملكة العربية السعودية بإطلاق المسار الإلكتروني لحجاج الداخل المقيمين في السعودي من خلال الموقع الإلكتروني في إطار الإستعدادات الحكومية لموسم الحج للسنة الحالية بالإضافة إلى الإعلان عن فتح بوابة المسار الإلكتروني لتسجيل الحجاج من المقيمين في الداخل.

كما أظهرت وزارة الحج الإستعدادات الكبيرة من خلال فتح حملات المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للسنة الحالية 1438 هـ وهي شاملة شركات السياحية التي لها الإشراف على الرحلات الداخلية للحج.

وجاءت التأكيد من الوزارة على سعيها لتقديم الخدمة الأفضل للحجاج مع تسهيل عملية الحج وللإشارة فإن المسار الإلكتروني للحجاج المقيمين في المملكة هو الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها الحجز.

رابط وزارة الحج المسار الالكتروني

ويمكن الولوج على بوابة المسار الإلكتروني وزارة الحج موقع الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل عبر هذا الرابط : هنا وبالنسبة لطريقة الحجز في موقع الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل فتكون عبر إدخال إسم المدينة وعدد الحجاج من الذكور ومن الإناث وإختيار برنامج الحج المناسب سواء كان البرنامج العام أو البرنامج منخفض التكلفة أو البرنامج الميسر أو الكل بالإضافة إلى النفرة سواء كانت الكل أو مغادرة منى يوم 12 (متعجل) أو مغادرة منى يوم 13 (متأخر).

وقامت وزارة الحج بالتأكيد على إصدار تعليمات صارمة لجميع المؤسسات السياحية الراغبة في تسهيل موسم الحج 1438 من خلال الحجز عبر وزارة الحج المسار الإلكتروني للحجاج المقيمين في المملكة العربية السعودية.

كما قامت وزارة الحج والعمرة بدعوة الراغبين في الحج خلال هذا العام إلى إتمام إجراءات الحجوزات من خلال الموقع الإلكتروني لحجاج الداخل في أقرب وقت ممكن.

كما أشارت الوزارة إلى سعيها المستمر للعمل على حل جميع المشكلات التي تعترض الراغبين في التسجيل على المسار الإلكتروني وذلك لوجود ضغط كبير على السيرفر وقد تم حلها بشكل سريع بالفعل وهو ما يسهل عملية التسجيل والحصول على الخدمة