الكشف عن سر الطائرة الماليزية المنكوبة في منزل الطيار

سلوى العولقي
منوعات
سلوى العولقي29 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الكشف عن سر الطائرة الماليزية المنكوبة في منزل الطيار

قامت الوكالة الأسترالية المسؤولة عن عمليات البحث عن الطائرة الماليزية التي فقدت يوم الخميس ، بالإعلان عن عثورها على جهاز لمحاكاة الطيران ، في بيت قائد الطائرة المنكوبة.

وتم إستخدام جهاز محاكاة الطيران في رسم الرحلة ، في إتجاه جنوب المحيط الهندي ، وهو المكان الذي من المرجح أن تكون الطائرة مختفية فيه.

وأضافت الوكالة ، أن وجود البيانات على الجهاز ، لا يعني بالضرورة أن يكون إسقاط طائرة البوينغ من طراز 777 متعمدا من طرف الطيار ، بالنسبة لرحلة الخطوط الجوية الماليزية برقم 370.

وفي رسالة قامت بإرسالها إلى وكالة الأنباء العالمية ” رويترز ” ، ذكرت الوكالة أن جهاز المحاكاة يظهر تخطيطا لمسار الجنوب المحيط الهادي ، تم من أحد الأشخاص.

وفي بيان سابق لها ، ذكرت الوكالة أنه هناك إحتمالا للتخطيط ، حسب بيانات الجهاز ، ولكن لا تظهر الأخداث التي وقعت ليلة الإختفاء ، أو المنطقة الموجودة فيها الطائرة.

وجدير بالذكر ، فإن الطائرة التي كانت تحمل 239 شخصا ، كانت قد إختفت في شهر مارس قبل عامين ، أثناء التوجه إلى بكين قادمة من كوالالمبور عاصمة ماليزيا.

وبلغ المبلغ الذي صرف على عمليات البحث نحو 135.7 مليون دولار ، وشمل البحث مساحة 120 ألف كيلو متر مربع في جنوب المحيط الهادي ولا يزال البحث مستمرا عن الطائرة المنكوبة منذ وقوع الحادثة سنة 2014.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *