التخطي إلى المحتوى
موعد اذان المغرب اليوم الخميس 31-8-2017 مواقيت الصلاة الفجر لصيام يوم عرفة وقفة عيد الاضحى المبارك 1438 لكافة الدول العربية
اذان الفجر

موعد اذان صلاة الفجر والمغرب اليوم الخميس 31 اغسطس 2017 ميلادي في يوم عرفة، حيث نجد خلال الكثير من الاوقات عند الذهاب الى المسجد مشكلة في قلة عدد المصلين الذين يتضمنهم السطور الخاصة بالصلاة وذلك الامر يأتي بشكل مخالف وخصوصا في ظل الاهمية الكبيرة لصلاة الفجر والفضل العظيم الذي تعمل على تحقيقه، حيث انها تعتبر بمثابة الاختبار الحقيقي الذي يقوم الله سبحانة وتعالي إلى عباده المؤمنين.

ويعتبر لهذه الصلاة اهمية كبيرة وذلك لكونها فرضة على المسلمين، بالاضافة الى انها تعتبر أولى الصلوات الخمس، وتعد هذه الصلاة بمثابة معرفة مدى اقبال الفرد على طاعة الله تعالى.

كما أن الاهمية الخاصة بهذه الصلاة تظهر من خلال السورة التي جاءت تحمل اسمها في القرآن الكريم ، بالإضافة إلى ان الله وعد المؤمنين باجر كبير لكل من يؤديها.

وعند الحديث عن الأهمية والفضل الكبير الذي تتمتع به صلاة الفجر فنجد ان لها اثر كبير وعظيم عند المسلمين وذلك لما لها من علامات كبيرة بالإضافة إلى الاجر العظيم الذي يعمل الله على منحه لعباده، فيعتبر من يقوم بإدائها فهو في ذمة الله وكذلك لها اجر قيام الليل كامل، وكذلك تعتبر بمثابة خير من الدنيا وما فيها.

دعاء يوم عرفة ، رسائل عيد الاضحى ،

موعد اذان المغرب

المدينة وقت ميعاد اذان المغرب
الرياض 6:13
جدة 6:40
مكة المكرمة 6:38
المدينة المنورة 6:41

ونجد ان هذه الصلاة تتكون من ركعتين فرض وركعتين سنه قبليه، ويتم العمل على تأديتهم خلال الوقت المخصص لهذه الصلاة وفق الشريعة الاسلامية وفي حالة انتهاءه فتعتبر الصلاة قضاء بمجرد تذكرها.

ولهذا نجد ان صلاة الفجر تتطلب من الشخص ان يكون متمتع بالوضوء او الطهارة، بالإضافة إلى القيام بالعمل على الوقوف بشكل مستقيم وعدم تواجد أي تباعد بين الاقدام، ومن ثم تبدأ الصلاة من خلال اداء تكبيرة الاحرام الامر الذي يترتب عليها قيام الشخص بقراءة سورة الفاتحة جهرا ثم أي سورة قصير مثل الفلق أو الناس.

موعد اذان الفجر

في العواصم العربية كالآتي :

  • صنعاء عاصمة اليمن: 04:36
  • الرياض عاصمة السعودية: 04:14
  • القاهرة عاصمة مصر: 04:06
  • الرباط عاصمة المغرب: 05:31
  • انقرة عاصمة تركيا: 04:37

يبدئ الكثير من الافراد في الصلاة من البحث عن الاسلوب والطريقة المناسبة للقيام بأدائها بشكل الصحيح بالإضافة الى طريقة واسلوب معين لتعليم الاطفال بكيفية ادائها اوقات البدايات الامر الذي يتطلب العمل على التدقيق ضمن الاركان والاسلوب المتبع في عملية اداء الصلاة بشكل عام والفجر خاصة وإلا ترتب عليها حدوث بطلان بها.