قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على حي الدولار بشكل كامل

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي2 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على حي الدولار بشكل كامل

قام قوات حكومة الوفاق الليبية ، بالإعلان عن سيطرتها على حي من الأحياء الواقعة في وسط مدينة سرت ، وبذلك أصبح الخناق مشتدا أكثر على تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، في الوقت الذي إنطلقت فيه غارات جوية من طائرات أميركية ، على نقاط التنظيم داخل سرت.

وقامت قوات حكومة الوفاق بنشر رسم بياني عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” ، أظهرت فيه السيطرة المطلقة على حي الدولار وسط سرت ، والواقع على بعد نحو 450 كيلو مترا عن شرق العاصمة طرابلس ، بعد أن تمت عملية الإقتحام يوم الأحد 31 يوليو تموز.

وكانت المعارك قد إنتقلت ، حسب ما أظهر الرسمي البيان ، من حي الدولار إلى منطقة قصور الضيافة ، والتي تقع ما بين حي الدولار ومركز قاعات واغادوغو نقطة تمركز مسلحي تنظيم الدولة الرئيسية في المدينة.

وفي سياق متصل ، أعلن بيان رسمي أن خمسة من مقاتلي قوات حكومة الوفاق لقوا مصرعهم ، وجرح 17 آخرون ، بعد إشتباكات يوم أمس الإثنين مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في حي الدولار.

وفي الوقت الذي تستمر فيه المعارك ، أعلن فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني ، عن إنطلاق الغارات الأميركية على مواقع تتبع التظيم في مدينة سرت ، بطلب تقدم به المجلس الرئاسي نظرا لكونه القائد الأعلى للقوات المسلحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *