إستطلاع : ملف اللاجئين يؤثر بشكل سلبي على شعبية أنجيلا ميركل

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي5 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إستطلاع : ملف اللاجئين يؤثر بشكل سلبي على شعبية أنجيلا ميركل

يبدو أن شعبية أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية في تراجع ، حسب آخر إستطلاع للرأي ، وذلك بسبب حوادث العنف التي عرفتها ألمانيا مؤخرا ، وكذلك بسبب ملف إدارة أزمة اللاجئين.

وكانت الشبكة التلفزيونية العامة ” إي آر دي ” ، قد قامت بإجراء إستطلاع شهري ، لتقوم بنشر النتائج يوم أمس الخميس 4 أغسطس آب ، عبر برنامجها ” الإتحاد إلى ألمانيا ” ( دويتشلاند ترند ).

وعبر نحو 47 بالمئة من المستطللعين ، عن عدم الرضى عن الأداء الذي تقدمه ميركل ، حيث بلغت نسبة التراجع مقارنة بشهر يوليو تموز الماضي حوالي 12 بالمئة.

وتعتبر النسبة الحالية هي النسبة الثانية من حيث السوء ، بالنسبة لشعبية المستشارة الألمانية ، خصوصا بعد تحقيقها لنسبة 46 بالمئة في شهر فبراير شباط الثاني.

وللإشارة ، فخلال شهر يوليو تموز ، أعرب عدد من المشاركين في الإستطلاع عن رضاهم عن أداء المستشارة بنسبة 59 بالمئة ، وهو ما يظهر زيادة الشعبية بين المواطنين في ألمانيا.

وأظهر الإستطلاع الذي أجري مع بداية الشهر الحالي أغسطس آب ، بمشاركة ألف مستطلع ، أن نسبة الراضين أو الراضين بشكل كبير عن سياسة ميركل حول ملف المهاجرين تبلغ 34 بالمئة ، وهو ما يعني إنخفاض بحوالي 8 بالمئة مقارنة بالنسبة نفسها في شهر أبريل نيسان الفارط.

ولكن نسبة 65 بالمئة من المشاركين في الإستطلاع عبروا عن عدم الرضى على الطريقة المنتهجة.

رابط مختصر