المعارضة السورية المسلحة تعلن فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي7 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المعارضة السورية المسلحة تعلن فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية

أعلنت فصائل المعارضة السورية المسلحة ، فكها للحصار المفروض من طرف القوات النظامية على أحياء حلب الشرقية ، والتي تخضع لسيطرة مسلحي المعارضة.

وقامت الفصائل بالتأكيد على وجود إستعدادات للتقدم بإتجاه أماكن أخرى في حلب ، وذلك في إطار المعركة الكبيرة ، أو ما يطلق عليها تسمية #ملحمة_حلب_الكبرى ، والتي من الممكن أن تؤثر على الوضع في سوريا ككل ميدانيا.

وقام الإئتلاف السوري لقوة المعارضة والثورة ، بالإعلان عن نجاح القوات المعارضة من فك الحصار المفروض على الأحياء الشرقية من المدينة ، من طرف الجيش السوري منذ ثلاثة أسابيع.

وفي سياق متصل ، ذكر تحالف جيش الفتح ، والذي يضم داخل عدة فصائل من مسلحي المعارضة ، أنه تمكن من إحكام القبضة على حي الراموسة بشكل كامل ، ليفتح بذلك الطرق نحو المدينة مؤكدا تلاحم المسلحين داخل وخارج المدينة.

وبهذا التقدم الذي حققته المعارضة السورية المسلحة ، والمتمثل في السيطرة على حي الراموسة ، القريب من ثكنات القوات النظامية العسكرية تمكن مسلحو المعارضة من فتح طرق الإمداد بشكل عملي نحو الأحياء المسيطرة عليها في الشرق والجنوب الشرقي للمدينة وكذلك قطع كافة طرق الإمداد على أحياء المدينة من الجهة الغربية والتي يسيطر عليها النظام السوري.

وقد ظهرت صور تكشف عن سيطرة جبهة فتح الشام على كلية المدفعية أين يتمركز الجيش النظامي.

رابط مختصر