مسؤول عراقي محلي : تحقيق إنتصارات جديدة في جنوب غرب الموصل

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي7 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مسؤول عراقي محلي : تحقيق إنتصارات جديدة في جنوب غرب الموصل

ذكر أحد المسؤولين العراقيين المحليين ، أن القوات العراقية تمكنت من تحقيق نجاحات جديدة اليوم السبت 6 أغسطس آب ، في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، في الجنوب الغربي لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق.

وذكر علي الأحمدي ، قائم مقام قضاء الحضر الموجود في جنوب الموصل ، خلال تصريحات له مع الوكالة التركية ” الأناضول ” ، أن القوات العراقية متمثلة في شرطة طوارئ نينوى والجيش العراقي ، تمكنت من إستعادة السيطرة على قرية الرماح ، والتي تتبع قضاء الحضر من قبضة مسلحي التنظيم.

كما أكد الأحمدي ، على أن القوات العراقية إستطاعت السيطرة من جديد على مشروع ماء ، يقوم بتغذية القضاء بالقرب من مفرق القيارة في جنوب المدينة.

وجدير بالذكر ، فقد تمكن مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية من السيطرة على قرية الرماح قبل عامين من الآن ، وتحديدا في سنة 2014.

وفي نفس السياق ، ذكر أحمد الجبوري وهو من ضباط شرطة نينوى ، أن القوات الأمنية توصلت بمعلومات إستخباراتية ، تحدثت عن شن التنظيم لحملة من الإعتقالات في عدة مناطق من الموصل ضد المقاتلين الذين تخلوا عن أماكنهم في تنظيم الدولة.

وأضاف ضابط شرطة نينوى أن التنظيم قام بإجبار المعتقلين من مقاتليه في السابق على إمضاء تعهد خطي للإلتحاق بنقاط الإشتباكات أو الإلتحاق بالمعسكرات السورية التي يقيمها التنظيم.

رابط مختصر