التخطي إلى المحتوى
مباحثات مفيدة ومثمرة لوزير الخارجية الإيطالي في العاصمة الليبية طرابلس

قام وزير الخارجية الإيطالي، أنجلينو ألفانو، اليوم السبت الثالث والعشرين من ديسمبر / كانون اول الجاري، بزيارة إلى العاصمة الليبية طرابلس، وصفت من قبل حكومة الوفاق الليبية بالمفيدة والمثمرة.

وقال محمد سيالة، وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الإيطالي، أن المباحثات الذي أجراها فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، مع وزير الخارجية الإيطالي، تمحورت حول أنه لا حل عسكري لإنهاء الأزمة الليبية.

وأشار وزير الخارجية الليبي، أن حل الأزمة السياسية في ليبيا سيكون من خلال حل سياسي، قائم على الجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، وبدء الإجراءات الفنية والسياسية لإجراء الانتخابات الليبية.

وأضاف وزير الخارجية الليبي في تصريحاته، أن زيارة وزير خارجية إيطاليا إلى العاصمة الليبية تأتي في وقت مهم، مشيرا إلى سعادة حكومة الوفاق الليبية بتلك الزيارة.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيطالي خلال المؤتمر الصحفي، أنه أنهى عدد من المباحثات الهامة والمثمرة مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، ونائبه، ووزير الخارجية الليبي.

وأوضح وزير الخارجية الإيطالي أنه جاء برسالة من إيطاليا والمجتمع الدولي، إلى حكومة الوفاق، دون أن يعطي تفاصيل عن محتوى هذه الرسالة.

وأضاف وزير الخارجية الإيطالي أنه أبلغ رجال ونساء الدولة الإيطالية العاملين في ليبيا، أن أي نجاح تحققه ليبيا خلال العام المقبل، هو نجاح لإيطاليا أيضا، مشيرا إلى أن العلاقات التي تربط بين إيطاليا وليبيا هي علاقات صداقة عميقة تحظى بالاحترام.

وأعرب وزير الخارجية الإيطالي في ختام تصريحاته بالمؤتمر الصحفي، عن أمانيه بأن يكون العام المقبل هو عام سلام وديمقراطية وأمن واستقرار، ومليئا بالأشياء والأحداث الهامة والإنجازات الاقتصادية للدولة الليبية.