مدينة الباب السورية؛سيطرة للجيش الحر داخلها، وسيطرة لجيش النظام خارجها

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد11 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مدينة الباب السورية؛سيطرة للجيش الحر داخلها، وسيطرة لجيش النظام خارجها

نجح الجيش السوري الحر المدعوم من قبل الجيش التركي في السيطرة على مواقع جديدة داخل مدينة الباب، بينما نجح جيش النظام السوري في السيطرة على بلدات في محيط مدينة الباب.

وذكرت شبكة الجزيرة الإخبارية نقلا عن مراسلها، أن مصادر ميدانية سورية ذكرت أن مقاتلي الجيش السوري الحر نجحوا في السيطرة على النادي الرياضي والصوامع في جنوب غرب المدينة.

كما أعلنت وكالة مسار برس الإخبارية، أن الجيش السوري الحر سيطر على جامع فاطمة الزهراء الواقع فى الأجزاء الجنوبية الغربية من مدينة الباب، عقب اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، والتي أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصر التنظيم.

وأفادت الوكالة نقلا عن مصادر عسكرية بالجيش الحر، أن الجيش السوري الحر استقدم مزيد من التعزيزات العسكرية إلى محيط مدينةالباب السورية، في إطار الحملة العسكرية لطرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.

وكان الجيش السوري الحر  نجح في وقت سابق في بسط كامل سيطرته على عدة مواقع بالأحياء الغربية للمدينة،وسيطر الجيش الحر على شارع زمزم ومستشفى الحكمة.

من جهة اخرى، سيطرت قوات النظام السوري على قرية أبو طلطل القريبة من مدينة الباب السورية، عقب انسحاب مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من القرية، بحسب ما نشرته وكالة مسار برس.

كما سيطرت قوات النظام السوري على نحو خمسين قرية بمحيط مدينة الباب خلال الأسبوع الماضي، بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية منها، بحسب ما نشرته وكالة سمارت للأنباء، نقلا عن فرقة السلطان مراد بالجيش السوري الحر.

وبحسب وكالة سمارت للأنباء، فإن الإشتباكات الجارية في محيط مدينة الباب أسفرت عن مقتل 15 عنصرا من مسلحي تنظيم الدولة، بينما قتل ثلاثة من قوات النظام السوري.

وفي إطار عملية درع الفرات العسكرية، أعلنت قيادة أركان الجيش التركي عن مقتل 43 عنصرا من مسلحي تنظيم الدولة، وتدمير 245 موقعا لتنظيم الدولة، نتيجة عمليات القصف التي نفذتها القوات التركية أمس الجمعة.

رابط مختصر