مقتل شرطي إيراني وإصابة آخرين خلال المظاهرات والاحتجاجات الإيرانية في محافظة أصفهان

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد2 يناير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مقتل شرطي إيراني وإصابة آخرين خلال المظاهرات والاحتجاجات الإيرانية في محافظة أصفهان

صرحت وكالة أنباء تابعة للحكومة الإيرانية، أن أحد أفراد الشرطة الإيرانية قتل يوم أمس الإثنين، خلال المظاهرات والاحتجاجات الإيرانية في مدينة نجف آباد، الواقة في محافظة أصفهان، فضلا عن إصابة ثلاثة آخرين من أفراد الشرطة الإيرانية.

وقالت وكالة جمعية الصحفيين الشباب للأنباء، والتابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون في إيران، أن أحد أفراد الشرطة الإيرانية قتل على يد أحد المتظاهرين، الذي استخدم بندقية صيد لإطلاق النار على قوات الشرطة.

وأوضحت وكالة أنباء جمعية الصحفيين الشباب، أن إطلاق النار من قبل أحد المتظاهرين على قوات الشرطة أدى إلى إصابة أربعة أفراد من قوات الشرطة الإيرانية، توفي أحدهم خلال خضوعه للعلاج بالمستشفى، تأثرا بجراحه.

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني قد كشف عن ارتفاع أعداد القتلى في صفوف المتظاهرين، خلال سلسلة المظاهرات والاحتجاجات الإيرانية إلى اثني عشر شخصا، قتل عشرة منهم مساء الأحد، فيما قتل اثنين أخرين مساء السبت الماضي، وفق ما ذكرته وكالة أنباء أسوشيتيد برس الأمريكية للأنباء.

وكانت المظاهرات والاحتجاجات الإيرانية قد اندلعت الخميس الماضي في مديني مشهد وكاشمر الإيرانية، احتجاجا على غلاء الأسعار وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وخرج مئات الإيرانيين للتظاهر في مدينتي كاشمر ومشهد التي تعد ثاني أكبر المدن الإيرانية، والتي تعتبر لها ثقل ديني في البلاد، للتنديد بفشل الرئيس الإيراني حسن روحاني وحكومته في تحسين الاقتصاد الإيراني والتحكم في ارتفاع الأسعار

وامتدت المظاهرات والاحتجاجات الإيرانية لتشمل عددا من المدن، بينها العاصمة الإيرانية طهران، وخروج أعداد كبيرة من المتظاهرين، ومحاولة بعض المتظاهرين الاستيلاء على مبان حكومية وبعض المراكز التابعة للشرطة الإيرانية وقواعد عسكرية.

وواجهت السلطات الإيرانية المتظاهرين الإيرانيين بحملات اعتقال طالت المئات، واستخدام القوة لتفريق التظاهرات التي وصفتها الحكومة الإيرانية بغير القانونية.

كما قامت السلطات الإيرانية بحجب تطبيقي انستجرام وتيلجرام الذي كان يستخدم للتواصل بين المتظاهرين، داخل إيران بشكل مؤقت، بحجة حماية الأمن القومي.

رابط مختصر