البرلمان البريطاني يتهم حكومة تيريزا ماي بالفشل في خفض أعداد المهاجرين

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد15 يناير 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البرلمان البريطاني يتهم حكومة تيريزا ماي بالفشل في خفض أعداد المهاجرين

أعدت لجنة العلاقات الداخلية في البرلمان البريطاني، تقرير يتهم الحكومة البريطانية التي تترأسها رئيسة الوزراء تيريزا ماي، بالفشل في تحقيق أهدافها بخفض أعداد المهاجرين في بريطانيا.

ونشرت لجنة العلاقات الداخلية بالبرلمان البريطاني تقريرها اليوم الإثنين الخامس عشر من يناير / كانون الثاني، والذي أكد على فشل الحكومة البريطانية فشلت في تحقيق أهدافها في خفض أعداد المهاجرين من مئات الآلاف إلى عشرات الآلاف.

وأشار تقرير البرلمان البريطاني إلى أن هذا الأمر يزعزع ثقة الشارع البريطاني في حكومة بلاده.

يذكر أن رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، قد تعهدت خلال شهر مايو / أيار من العام الماضي، بخفض أعداد المهاجرين إلى بريطانيا ليصل إلى أقل من المائة ألف مهاجر سنويا.

ودعا تقرير لجنة العلاقات الداخلية بالبرلمان البريطاني، والذي يحمل عنوان “سياسة الهجرة: الأساس من اجل بناء إجماع” الحكومة البريطانية لإدخال تغييرات على سياسة الهجرة.

وأضافت اللجنة البرلمانية البريطانية في تقريرها أن الحكومة البريطانية فشلت في بناء الثقة من خلال عدم تحقيق هدفها بخفض أعداد المهاجرين إلى عشرات الآلاف، مشيرة إلى أن قضية الهجرة كانت دائما قضية مثيرة للانقسام، والتي عززت من مخاوف الشارع البريطاني تجاه هذه القضية.

وقالت لجنة العلاقات الداخلية في تقريرها أنها وضعت مجموعة من الاقتراحات الرامية لإجراء تغييرات ضرورية ترمي إلى تقليل الانقسامات وبناء الثقة.

ودعت اللجنة البرلمانية الحكومة البريطانية إلى ضرورة التركيز على احتياجات البلاد خلال سياستها تجاه الهجرة، بدلا من التركيز على وضع أهداف بالأرقام.

وقدمت اللجنة البرلمانية مجموعة من التوصيات للحكومة البريطانية، تتضمن فحص النُظم المتعلقة بالهجرة في البلدان الأخرى، والنظر في مدى إمكانية تطبيقها داخل بريطانيا، وإعطاء أولوية للمهاجرين أصحاب المهارات العالية، وتقييم الطلاب الأجانب الراغبين في الدخول إلى بريطانيا في فئة مختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *