وزارة الخزانة الأمريكية تدرج إسماعيل هنية على قائمة الإرهابيين العالميين

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد31 يناير 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزارة الخزانة الأمريكية تدرج إسماعيل هنية على قائمة الإرهابيين العالميين

قامت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء، الحادي والثلاثين من يناير / كانون الثاني، بإدراج إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، على قائمة العقوبات.

وبحسب البيان الصادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، بوزارة الخزانة الأمريكية، والذي نشر على الموقع الرسمي للوزارة، فإنه تم إدراج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على قائمة الإرهابيين العالميين.

وأشار بيان وزارة الخزانة الأمريكية، إلى أنه تم إدراج ثلاثة كيانات أخرى على قائمة العقوبات، تتضمن كيانا فلسطينيا، وكيانين آخرين مصريين.

وتم إدراج حركة الصابرين نصرا لفلسطين، وحركتي حسم ولواء الثورة المصريتين.

ولم يشر بيان وزارة الخزانة الأمريكية إلى مزيد من التفاصيل.

ويأتي قرار وزارة الخزانة الأمريكية بإدراج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على قائمة الإرهابيين العالميين، في ظل توتر حاد للعلاقات بين الفلسطينيين والإدارة الأمريكية في أعقاب القرارات الأمريكية المضطهدة والمناهضة لحقوق الفلسطينيين، من خلال الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وخفض الدعم الأمريكي لوكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة، والعاملة في مجال إغاثة اللاجئين الفلسطينيين.

يذكر أن الأراضي الفلسطينية تشهد حالة من التوتر منذ السادس من ديسمبر / كانون الأول من العام المنصرم، على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة موحدة وأبدية للكيان الإسرائيلي، وبدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس.

كما اعلنت الولايات المتحدة الأمريكية خفض الدعم الأمريكي المخصص لوكالة مساعدة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، حتى رضوخ السلطة الفلسطينية للعودة إلى طاولة المفاوضات والاعتراف بالقرار الأمريكي حيال القدس.

وخرج الفلسطينيون في القدس ومدن الضفة الغربية المحتلة ومناطق التمركز الإسرائيلية على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ودولة الاحتلال الإسرائيلي، تنديدا بالقرار الأمريكي حيال القدس، والتي غالبا ما تشهد وقوع مواجهات بين الشبان الفلسطيني وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *