لورا ألهو أول إمرأة أجنبية مقيمة بالمملكة العربية السعودية تحصل على رخصة قيادة السيارات

سمير عماد
2018-06-10T01:35:12+03:00
اخبار عربية
سمير عماد10 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
لورا ألهو أول إمرأة أجنبية مقيمة بالمملكة العربية السعودية تحصل على رخصة قيادة السيارات

قالت لورا ألهو، والتي تعد أول امرأة أوروبية مقيمة بالمملكة العربية السعودية استطاعت الحصول على رخصة قيادة السيارات داخل المملكة، أنها تشعر بالامتنان الكبير للسلطات السعودية لحصولها على رخصة قيادة السيارات.

وعبر مدونتها الشخصية، قالت ألهو، أن السلطات السعودية أخبرتها أنها أول امرأة أوروبية تمكنت من الحصول على رخصة قيادة السيارات داخل المملكة، معربة عن شكرها وامتنانها لمكتب مرور العاصمة السعودية الرياض لأداء واجبه على أكمل وجه.

وألهو هي سيدة فنلندية، وأطلقت منذ عام 2010 مدونة شخصية على الانترنت، تشجع من خلالها على السفر للمملكة العربية السعودية، والتعرف على الثقافات السعودية المختلفة.

وعملت ألهو منذ صدور الأمر الملكي الصادر عن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في شهر سبتمبر / أيلول من العام الماضي، والذي يقضي بالسماح للسيدات بإصدار تراخيص قيادة السيارات داخل المملكة، بالاستعداد للحصول على رخصة قيادة السيارات السعودية.

وأشارت المرأة الفنلندية بأنها تمكنت من الحصول على رخصة القيادة السعودية عقب إجراء سلسلة من الاختبارات المنظمة والسلسة، مضيفة أن الجميع كان يقابلها اثناء أداء تلك الاختبارات بابتسامة كبيرة.

ولم تتوقف جهود ألهو على الحصول على رخصة القيادة السعودية لنفسها فقط، بل سعت ألهو لتقديم المساعدة للنساء الأجنبيات الأخريات المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لتحويل رخص القيادة الأجنبية الخاصة بهم، إلى رخص قيادة صادرة عن السلطات السعودية.

ومن المفترض أن يتم إصدار رخص قيادة السيارات الخاصة بالسيدات، في الرابع والعشرين من شهر يونيو / حزيران الجاري.

تجدر الإشارة أن السلطات السعودية أقدمت على اتخاذ سلسلة من القرارات الرامية لتنفيذ الأمر الملكي بالسماح للسيدات باستخراج رخص قيادة السيارات الخاصة، عبر إنشاء عدد من مدارس تعليم

قيادة السيارات الخاصة بالسيدات، وتنظيم العمل داخل وزارة الداخلية السعودية، وإصدار قانون لمكافحة جرائم التحرش بالسيدات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *