الرئيس الفلسطيني يشرح لنظيره الفنزويلي خطورة الموقف في قطاع غزة

مصطفى ياسين
اخبار عربية
مصطفى ياسين16 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الرئيس الفلسطيني يشرح لنظيره الفنزويلي خطورة الموقف في قطاع غزة

قال محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، إنه بحث مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، آخر مستجدات الأوضاع في قطاع غزة من القذف المتكرر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين، والمستشفيات وغيرها من الأماكن، مشددًا على أنه من الضروري توقف هذه الانتهاكات حتى يعيش الفلسطينيين في أمان.

وأضاف عباس، خلال اتصال هاتفي مع مادورو: “من الضروري لدى الشعب الفلسطيني في غضون الفترة الراهنة وقف العدوان الإسرائيلي المتكرر، لا سيما أن ما يحدث لا يمت إلى الإنسانية بصلة من قريب أو حتى من بعيد، فالشعب الفلسطيني وخصيصًا في قطاع غزو يعاني ويلات الحرب”.

وتابع الرئيس الفلسطيني: “نسعى لفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية، فالوضع الإنساني للفلسطينيين في القطاع أصبح في غاية السوء بعد قطع الكهرباء والأدوية والمياه بسبب القذف والانتهاكات المتكررة من جيش الاحتلال الإسرائيلي”.

واستطرد: “نرفض أي محاولات لتهجير الفلسطينيين بسبب أنها ستؤثر عليهم وتعتبر نكبة ثانية للشعب بعد النكبة الأولى التي تعرضوا لها خلال السنوات الكثيرة الماضية، فكل المحاولات الإسرائيلية لا بد أن إيقافها في هذا الشأن خلال الفترة القليلة المقبلة”.

رابط مختصر