Mi Pay خدمة جديدة من شركة شاومي للدفع الإلكتروني المتنقل

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي18 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
Mi Pay خدمة جديدة من شركة شاومي للدفع الإلكتروني المتنقل

قامت الشركة الصينية ” شاومي ” Xiaomi ، التي تصنع الأجهزة الذكية بالإعلان عن إطلاق الخدمة الخاصة بالدفع الإلكتروني المتنقل Mi Pay ، بالإعتماد على تقنية الإتصال قريب المدى من أجل نقل المعلومات NFC.

وتم الإعلان عن الخدمة ، عبر ليو جون Lei Jun الرئيس التنفيذي للشركة ، وبهذا فإن شركة شاومي من هذا الإعلان تدخل في الوقت الحالي ، مجال خدمات الدفع الإلكتروني بإستعمال الأجهزة المحمولة.

وللإشارة ، فإن هناك العديد من الشركات التقنية المهيمنة على هذا السوق ، على غرار شركة جوجل وشركة آبل وأيضا شركة سامسونج.

وقامت الشركة الصينية بالإعلان عن قائمة البنوك الأولى التي ستدعم خدمة الدفع الإلكتروني المتنقل Mi Pay ، كما أن هذه الطريقة تقضي بشكل كامل على الإستعمال التقليدي لبطاقات الإئتمان.

ومن المنتظر أن تطلق الشركة خدمة الدفع على هاتفها Mi 5 ، والذي يعتبر الهاتف الذكي الوحيد لها في الأسواق العالمية ، ويدعم تقنية الإتصال قريب المدى NFC.

وتشابه خدمة Mi Pay في عملها كل خدمات الدفع الإلكتروني الأخرى ، التي تعتمد على تقنية NFC ، حيث يستطيع المستخدم أن يخزن كل بيانات البطاقة الإلكترونية على الهاتف الذكي ، سواء كانت عضوية أو هدية وأو ولاءا أو خصما أو بطاقة إئتمان.وفي المستقبل ، لن يكون على المستخدم أن يحمل بطاقاته ويمكن الدفع من خلال الهاتف

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *