مسؤول عسكري أمريكي : القوات العراقية شبه جاهزة لمعركة الموصل

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي21 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مسؤول عسكري أمريكي : القوات العراقية شبه جاهزة لمعركة الموصل

ذكر جو دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأمريكي في تصريحات له اليوم الأربعاء 21 سبتمبر أيلول ، أن الجيش العراقي سيكون جاهزا للحملة العسكرية على تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، مع بداية شهر أكتوبر تشرين الأول القادم.

وخلال أحد الحفلات العسكرية المقامة في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية ، قال دانفورد أن القوات العراقية ستكون جاهزة للإنطلاق في شن الهجمات على معاقل تنظيم الدولة مع بداية الشهر المقبل أكتوبر تشرين الأول في مدينة الموصل.

وفي نفس السياق ، قام دانفورد بالإشارة إلى أن موعد بداية عملية تحرير الموصل ستكون مقترنة بقرار سياسي من حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي.

من جهة أخرى ، ذكر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد لقاءه مع العبادي يوم الثلاثاء في واشنطن أن بداية تحرير مدينة الموصل من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قد تكون سريعة نوعا ما ، مُقرا في نفس الوقت بصعوبة المهمة.

وفي نفس السياق ، توصل القوات العراقية عملياتها العسكرية لليوم الثاني على التوالي في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين الواقعة في شمال العراق على بعد مئة كيلو متر من جنوب الموصل ، وذلك إستعدادا لمعركة الموصل المرتقبة.

كما أعلنت مصادر عسكرية عراقية ، أن القوات تمكنت من السيطرة على 12 قرية ، مع توقعات بأن يتم السيطرة على كامل المناطق خلال الساعات القليلة القادمة.

رابط مختصر