تويتر والإجازة الصيفية في المملكة العربية السعودية

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي26 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تويتر والإجازة الصيفية في المملكة العربية السعودية

وصلت الإجازة الصيفية التي عرفتها المملكة العربية السعودية وعدد من بلدان المنطقة إلى نهايتها ، وقد كانت الأطول وإنطلقت مع بداية شهر يونيو وصولا إلى منتصف الشهر الحالي سبتمبر أيلول.

وقد كان سبب تمديد الإجازة الصيفية هو تلاحق المناسبات الدينية ، والمتمثلة في شهر رمضان المبارك تلاه عيد الفطر وموسم الحج لتنتهي الإجازة مع عيد الأضحى المبارك.

وأهم فئة إستفادت من الإجازة ، هي فئة الطلاب لمرحلة المدارس والجامعات بالإضافة إلى موظفين تمكنوا من أن ينسقوا الإجازات السنوية من أيام المناسبات الدينية.

وقام عدد من مستعملي موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” بإستغلال الإجازة ، من أجل مشاركة الأنشطة مع المتابعين عبر مختلف أنحاء العالم.

وكان الوسم الأبرز خلال الفترة هو هاشتاغ #إجازة ، والذي تم تداوله بشكل كبير من طرف مستخدمي موقع التغريد مع أواخر شهر مايو بعد أن أعلنت المدارس والجامعات عن إنطلاق الإجازة الصيفية.

كما تضمنت أعداد هائلة من التغريدات على تويتر وسم #إجازة ، في الفترة ما بين يوم 31 مايو إلى يوم 18 سبتمبر أيلول من هذا الشهر.

ومن أكثر التغريدات التي تم تداولها من طرف المستخدمين ” اليوم بداية #الإجازة الصيفية ” ، وقد قام المغردون بإعادة تغريدتها بشكل مكثف داخل المملكة العربية السعودية ، كما قامت العديد من الشركات بإستغلال الوسم من أجل الإعلان عن العمل خلال هذا الموسم

رابط مختصر