التخطي إلى المحتوى
معنى اسم الزين وصفات حامله
معنى اسم الزين

معنى اسم الزين، معناه في المعجم العربي انه اسم كان يطلق كثيرًا في الزمن القديم ولكن مع ظهور الأسماء الحديثة تناسى هذا الاسم لفترة طويلة، ولكن في الوقت الحالي عاد الاسم من جديد وأصبح منتشرًا على نطاق واسع بين الأجيال الجديدة وذلك لحلاوة الاسم وما فيه من معاني متميزة كثيرة.

اسم زين هو عربي أصيل مذكر ويعني إشراق الوجه وحسنُه وذو صفات رجولية وفي هذه الأيام أصبحت الأسماء القديمة منتشرة لما لها معاني معروفة أسماء مميزة، ويتميز اسم زين بقلة عدد حروفه وسهولة نطقه وحفظه، ومن الممكن أيضًا تسميته للإناث ولكن على صورته المؤنثة (زينه) فالاسم يدل على الجمال والرقة، ويكتب باللغة الإنجليزية (Zain).

معنى اسم الزين وصفات حامله
معنى اسم الزين وصفات حامله

صفات حامل اسم زين

زين يأتي من الزينة أي الجمال والوسامة فحامل اسم زين يتميز بقدر من هذه الوسامة والجمال وتتصف روحه بالعطف والحنان على الآخرين، ولا يحب أن يعتدي على أحد ولا على حقوق غيره ودائمًا متسامح وشخص اجتماعي، ويسعى إلى أهدافه ولا يهدأ حتى يحقق كل ما يرجوه لا يحب الصوت العالي لأنه هادئ بطبعه، ويكون على درجة عالية من الثقافة والمعلومات، قادر على تحمل المسئولية ومواجهة الأزمات.

حكم تسمية اسم الزين في الإسلام

لا يوجد ما يمنع أو أي دليل علي تسمية اسم الزين فهو لا يخالف أي شريعة في الإسلام، ولا يدل على عبودية لغير الله عز وجل فاسم زين اسم مذكر ومحبب ويفضل تسميته للولد المسلم، وكل من يتم تسميته بهذا الاسم يحمل المعاني الجميلة والصفات الحميدة وكل هذا يتناسب مع ديننا الإسلامي.

أسماء لمشاهير يحملون اسم زين

زين العابدين بن علي: وهو الرئيس الأسبق لدولة تونس الشقيقة ولد بمدينة حمام سوسة في تونس عام 1936، وتولى حكم تونس في عام 1987حتى عام 2011.

زين الدين زيدان: وهو لاعب كرة شهير ويعود أصله إلى الجزائر فهو لاعب كرة قدم فرنسي من أصول عربية وكان لاعب في نادي ريال مدريد وأصبح مدربًا ومديرًا فنيًا لنفس النادي قبل أن يقدم استقالته، وكان من واحد من أهم أساطير كرة القدم في العالم.