رئيس شركة زين التنفيذي يشيد بقرار التمديد لمدة 15 سنة أخرى

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي3 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس شركة زين التنفيذي يشيد بقرار التمديد لمدة 15 سنة أخرى

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة زين للاتصالات حسان قباني في تصريحات له ، أن قرار التمديد لرخصة ” زين ” لمدة 15 سنة يمثل القرار الأهم منذ تأسيس الشركة.

وأرجع قباني هذا الأمر إلى أن القرار يتيح للشركة العديد من النقاط الإيجابية ، التي تساعدها على الإنطلاق من جديد في الأسواق.

وخلال مقابلة إعلامية له ، ذكر قباني أن قرار التمديد يتضمن التمديد من سنة 2033 وحتى سنة 2047 وهي فترة 15 سنة ستقوم شركة ” زين ” خلالها بدفع نسبة 5 بالمئة من صافي الأرباح للمملكة العربية السعودية.

وإعتبر الرئيس التنفيذي لشركة زين للاتصالات أن القرار سيساهم في تغيير هيكل رأس المال وهيكل التمويل ، وذلك في إطار خفض كلفة إطفاء قيمة الرخصة.

وحول التعاون بين شركة زين وشركة ” السعودية للكهرباء ” ، أو الشركات التي لديها تصريح لتقديم خدمات البيانات في المستقبل ، لم يستبعد قباني وقوع هذا الأمر.

وجاءت تأكيدات من قباني على أن التخفيض في التكاليف الذي نتج عن قرار تمديد الرخصة بقيمة مالية تقدر بنحو 433 مليار ريال سعودي كل سنة ، سيساهم بشكل كبير في وصول زين إلى نقطة التعادل مع الخسائر حاليا بشكل أسرع ، وهي مرحلة كان المساهمون في إنتظار لمدة طويلة حسب قوله.

وأضاف قباني ، أن الشركة أصبحت قادرة على الدخول في مفاوضات مع وزارة المالية من أجل الوصول لحل حول مستحقاتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *