المنتخب الياباني يخرج بتعادل من أرض أستراليا في تصفيات المونديال

زاهر بُخيت
اخبار الرياضة
زاهر بُخيت11 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المنتخب الياباني يخرج بتعادل من أرض أستراليا في تصفيات المونديال

إنتهت مباراة القمة التي جمعت منتخبي أستراليا واليابان ، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وذلك اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر تشرين الأول ، في إطار المباراة الاولى من رابع جولات تصفيات كأس العالم روسيا 2018 لمنطقة آسيا في مجموعتها الثانية.

وأظهر كل من المنتخب الياباني والمنتخب الأسترالية نية لهز الشباك منذ البداية مع تفوق بسيط للساموراي.

وكان المنتخب الياباني السباق إلى التسجيل عبر جينكي هاراجوتشي ، والذي إفتتح النتيجة في الدقيقة الخامسة من اللقاء لليابانيين ، ليتأخر رد ” الكنغر الأسترالي ” حتى بداية الشوط الثاني عبر القائد ميلي جيدينياك في الدقيقة 52 ، من خلال ركلة جزاء تمكن من تحويلها إلى هدف.

وفي الدقيقة 74 ، تمكن حارس منتخب أستراليا من صد كرة رأسية من يو كوباياشي لاعب ” الساموراي الياباني ” ، الذي تلقى كرة عرضية إثر هجمة مباغتة وسريعة على الجانب الأيمن للكمبيوتر الياباني.

وبالرغم من المحاولات المتكررة من المنتخبين في الربع ساعة الأخير من اللقاء ، إلا أنهما لم يتمكنا من تجسيم الفرصة ، ليخرجا بالتعادل المرضي للطرفين.

وبهذا التعادل ، إحتل المنتخب الأسترالي المركز الأول في المجموعة بثمانية نقاط بشكل مؤقت ، في حين يأتي خلفه مباشرة المنتخب الياباني بسبع نقاط في المركز الثاني ، متوفقا على ” الأخضر ” السعودي بفارق الأهداف ، في إنتظار إستكمال الجولة من خلال مباراة السعودية والإمارات التي ستلعب مساء اليوم.

رابط مختصر