الموت مصير من كل يحتك بالأشخاص السلبيين !

سلوى العولقي
منوعات
سلوى العولقي17 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الموت مصير من كل يحتك بالأشخاص السلبيين !

قد تكون محاطا بأشخاص يحملون أفكارا سلبية ، ودائما ما يعبرون عن الشكوى ويرون أن معناتهم فردية في الحياة ، إلا أن هذا الأمر قد يسبب مشاكل على المستوى الصحي ، وضررا بسبب مرافقة مثل هؤلاء الأشخاص.

وللإشارة ، فإن التفكير السلبي يعطي إشارة للدماغ على أن العالم الذي يحيط بنا متشائم وسوداوي رغم أن هذا الأمر غير صحيح ، فالمشاعر السلبية قد تتسبب في مشاكل كبيرة على الصعيد الصحي للإنسان.

ومن بين الأضرار التي قد يعاني منها الأشخاص بسبب سلبيي التفكير ، ضعف الدورة الدموية والصداع والقلق والإجهاد وكذلك ضغط الدم.

وحسب أبحاث تم إجراءها ، فيكفي أن يغضب الشخص لمدة خمس دقائق فقط ليتسبب هذا الأمر في إرهاقه وضعف جهاز المناعة لربع يوم تقريبا.

وحسب سينثيا ثيك وهو طبيب قلب مختص ، فإن المشاكل الصحية قد تتسبب في الوصول إلى حالات خطيرة ، مثل السكتة الدماغية والنوبة القلبية.

وحسب دراسة تم نشرها قبل عامين في مجلة الأعصاب ، فإن خطر الإصابة بالجنون أو الخرف قد يرتفع بسبب صعود مستويات إنعدام الثقة عند بعض الأشخاص مقارنة بمن يمكن الثقة بيهم.

وتم إجراء دراسة في السابق على أمريكيين من أصول صينية ، توضح أن من يتبع علم التنجيم ويأخذ العادات المشؤومة بعين الإعتبار ، يكون أكثر عرضة للموت من غيره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *