التخطي إلى المحتوى
تعهد أوباما بنقل سلس للسلطة والكشف عن فخره بهيلاري كلينتون

قام الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما ، بالتعهد بنقل السلطة بشكل سلس إلى الفائز في إنتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة أمام المنافسة الديمقراطية هيلاري كلينتون الجمهوري دونالد ترامب.

وفي كلمة ألقاها أمام المواطنين الأمريكيين ، ذكر أوباما أنه قام بدعوة دونالد ترامب لزيارة البيت الأبيض يوم غد الخميس 10 نوفمبر تشرين الثاني من أجل بحث عملية تسليم السلطة والإنتقال بالرغم من الخلافات الكبيرة بينهما.

وقام أوباما بالإشارة إلى أن نقل السلطة ، يعد من الأمور المهمة التي تتميز بها الولايات المتحدة الأمريكية مقارنة بدول أخرى.

وأكد الرئيس القادم من الحزب الديمقراطي ، على أن وحدة المواطنين أمر مطلوب بعد الحملة الإنتخابية التي عرفت ضجيجا وصخبا حسب قوله.

وإعتبر أوباما أن الفائز الأول هو المواطن في الولايات المتحدة ، وأنه لا وجود لديمقراطيين ولا جمهوريين بعد أن حسمت المعركة الإنتخابية بل هناك مواطنون أمريكيون في المقام الأول.

ولم يخف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته فخره بمرشحة الحزب الديمقراطي التي إنقادت للهزيمة هيلاري كلينتون ، التي أكد أنها قامت ببذل مجهودات كبيرة ، مؤكدا أنها ستواصل عملها في خدمة بلادها.

وللإشارة ، فإن البيت الأبيض كان قد أعلن في وقت سابق عن تلقي دونالد ترامب إتصالا هاتفيا من باراك أوباما تحدث فيه عن أهمية الإنتقال السلس للسلطة معتبرا أن هذا الأمر من الأولويات.