التخطي إلى المحتوى
منذ سنة 1984 .. أكاديمي في جامعة واشنطن يتوقع بنجاح الرئيس الأمريكي

ذكر آلان ليختمن ، وهو أكاديمي من الولايات المتحدة الأمريكية ، أن توقعاته الصادقة بأسماء الفائزين في إنتخابات الرئاسة في البلاد منذ سنة 1984 ، تقوم على أسس علمي بصفته رجل علمي.

كما عبر الأكاديمي الأمريكي الذي يعمل كمحاضر في الجامعة الأميركية في واشنطن ، أنه يعتقد أن الرئيس الجديد للولايات المتحدة دونالد ترامب يشكل خطرا على بلاده وأيضا على العالم.

وكشف ليختمن الذي يقوم بتدريس التاريخ السياسي ، أنه قال أن دونالد ترامب هو من سيصير رئيسا للبلاد حتما ، في الوقت الذي توقعت فيه إستطلاعات الرأي والمؤسسات الإعلامية ، وصول هيلاري كلينتون إلى منصب الرئاسة لتصبح الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة.

وقام الأكاديمي بالإشارة إلى أن الإنتخابات الرئاسية التي تجرى في الولايات المتحدة ، تعتبر كتقييم شعبي لسياسات الحزب الإدارية والأداء الذي يقدمه ، وأن ما يقوم به بشكل شخصي هو متابعة أداء الحزب والسياسات بالإضافة إلى ردود الفعل الشعبية.

وذكر ليختمن أن الطريقة التي ينتهجها تقوم على عدد من البحوث العلمية ، وهي طريقة ملائمة بشكل كبير لنظام الحزبين في البلاد ، وهي قائمة على إخضاع أداء الحزب الحاكم لتحقيقات تتكون من 13 مرحلة كاملة ، وكل مرحلة من المراحل تتكون عددا من الأسئلة لعل أهمها وأبرزها هل أن الحزب الحاكم ما يزال مسيطرا على مجلس النواب في الولايات المتحدة.