التخطي إلى المحتوى
الجنيه المصري مقابل الريال السعودي : تسجيل مبلغ 5.75 جنيه مصري عند البيع

واصل الريال السعودي اليوم السبت 19 نوفمبر تشرين الثاني ، الإستقرار في مقابل الجنيه المصري ، حيث سجلت عملة المملكة العربية السعودية الإستقرار في السوق السوداء مجددا.

وإنخفض الطلب على الريال السعودي وإستقرت الأسعار ، وذلك بعد أن عرفت إرتفاعا مقابل الجنيه المصري وأيضا مقابل الدولار الأمريكي في الفترة الماضية.

ومع إقتراب سفر الحجاج إلى بيت الله الحرام وموسم الحج ، فقد تأثر سعر العملة السعودية في السوق السوداء ، خصوصا مع إرتفاع تداول وشراء هذه العملة.

وفي الوقت الذي تعرف فيه المصارف إضافة إلى السوق السوداء إنخفاضا في العملة السعودية ، إضافة إلى النقص الكبر في عدد من العملات الأجنبية والعربية ، كان الإقبال متزايدا على الريال السعودي.

وبالرغم من الإستقرار الحاصل في سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء ، إلا أنه رغم ذلك كان أعلى من المعدل الطبيعي الذي تم تسجيله في الفترات الماضية إضافة إلى وجود إختلاف كبير في سعر البنوك والسوق السوداء.

وقد عرف سعر الريال السعودية مقابل العملة المصرية قلة إقبال وركود في السوق السوداء ، والتي تعرف إنخفاضا في التوافر ليسجل سعر الريال مبلغ 5.75 جنيه مصري عند البيع ، و5.60 جنيه مصري عند الشراء إضافة إلى وجود عجز كبير للغاية في مخزون إحتياطي النقد بالنسبة للعملة في المصارف حسب محافظ البنك المركزي.