جونز هوبكنز.. إصابات كورونا حول العالم تقترب من 250 مليون إصابة والأمم المتحدة تدعو إلى دعم الدول الفقيرة

Ahmed
طب وصحة
Ahmed13 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 7 أيام
جونز هوبكنز.. إصابات كورونا حول العالم تقترب من 250 مليون إصابة والأمم المتحدة تدعو إلى دعم الدول الفقيرة

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم، لتصل إلى 238 مليون و704 ألف و794 حالة مؤكد إصابتها، فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى نحو 4 ملايين و865 ألفا و625 وفاة

وحسب إحصائية جامعة جونز هوبكنز، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تعد أكبر الدول تسجيلا للإصابات، وبلغ مجموع الإصابات المؤكدة 44.5 مليون إصابة، وتأتي في المرتبة الثانية الهند ب34 مليون إصابة، فيما حلت البرازيل ثالثا بحوالي 21.5 مليون إصابة.

وتحدث الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو جوتيريش” في كلمة أمام لجنة تابعة لصندوق النقد الدولي قائلا: جائحة كورونا خلفت وراءها 4 مليار شخص بدون دخل أو رعاية صحية واجتماعية، و100 مليون شخص سقطوا في هاوية الفقر أثناء الجائحة.

ورفع جوتيريش من حدة حديثه وأكد على تلاشى التضامن العالمي مع الدول التي بها نزاعات والدول الفقيرة، مشيرًا إلى أنهم الأكثر للمعاناة.

واختتم حديثه مطالبًا بالعدالة في توزيع اللقاحات، من أجل تجنب التباطؤ الاقتصادي الذي قد يكلف تريليونات الدولارات، وتتأثر به الدول الأكثر فقرا، كما أوضح وجود انتعاشة اقتصادية كبيرة، لكنها لا توضح التباين الكبير بين الدول الغنية والدول الفقيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *