مشروبات تفيد في حرق سعرات حرارية.. تفاصيل

مصطفى ياسين
طب وصحة
مصطفى ياسين6 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
مشروبات تفيد في حرق سعرات حرارية.. تفاصيل

يعد الالتزام بالنظام الغذائي من أهم أسباب نقصان الوزن بطريقة صحية، ولكن أكد خبراء الصحة العالمية بأنه إذا تم اتباع حمية غذائية دون ممارسة الرياضة، فوقتها لن يكون هناك أي فائدة لتلك الحمية، وسيتوقف حرق الدهون، لذا نعرض لكم في التقرير التالي بعض المشروبات التي تعمل على حرق الدهون وإنقاص الوزن بشكل صحي.

الزنجبيل بالليمون
يعد الماء بالزنجبيل والليمون الدافئ، حيث يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية الغنية بمضادات الأكسدة، فضلا عن تناوله يوميا يعزز من معدل الحرق لدى الشخص ، ويساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية.

القرفة
اشتهرت القرفة الممزوجة بالماء الدافي بقدرته العالية على حرق الدهون، حيث يمكن تسخين الماء وتركه يبرد قليلا، ومن بعدها يمكن إضافة القرفة، لتلاحظ بعد الاستمرار على تلك الوصفة ضبط نسبة السكر في الدم، وتقليل نسبة الدهون بالجسم.

النعناع والليمون
يعتب من أمتع المشروبات التي يتناولها الكثير من الأشخاص، حيث يساعد على إنقاص الوزن بشكل قوي، يساعد على تعزيز عملية الهضم فضلا عن أنه يدخل في الحميات الغذائية ليعطي إحساس بالشبع لفترة أطول.

القرفة والليمون
تعد القرفة بالليمون من أفضل الخيارات التي يستخدمها أطباء التغذية لإنقاص الوزن، فضلا عن أنه يحسن من مستوى الجلوكوز في الدم، ويضبط مستوى السكر ويقلل من أثر الدهون، لذا فهو مشروب مفيد جدا لصحة الوزن.

رابط مختصر