بريطانيا تسجيل أول حالة وفاة من متحور أوميكرون في العالم

Ahmed
2021-12-13T17:05:07+03:00
طب وصحة
Ahmed13 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 10 أشهر
بريطانيا تسجيل أول حالة وفاة من متحور أوميكرون في العالم

سجلت بريطانيا أول حالة وفاة بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، بالتزامن تحذير من موجة هائلة من الفيروس التاجي إلى جانب رفع مستوى تهديد كورونا إلى الدرجة الثالثة على مقياس من خمس درجات.

وحسب موقع “سكاي نيوز”، توفي مريض بعد إصابته بمتحور أوميكرون، وبذلك يصبح أول حالة وفاة بالمتحور الجديد في بريطانيا، وهو ما أكده رئيس الوزراء البريطاني للموقع البريطاني خلال زيارته لمركز تطعيم بالقرب من حي بادينجتون غرب العاصمة البريطانية لندن.

كما نفى جونسون أن يكون أوميكرون أكثر اعتدالا من المتحورات الأخرى، موضحاً أنه يؤدي إلى دخول المستشفى ويتسبب حالات وفاة، مشيراً إلى أن فكرة كهذة لابد أن تضع على جنب في الوقت الحالي، ونركز على سرعة انتشاره.

واختتم تصريحات خلال زيارته صباح اليوم قائلاً: نركز حالياً تعزيز الحماية ضد متحور أوميكرون، ولا يوجد أمامنا سوى إعطاء جرعة إضافية من اللقاحات المضادة لتوفير الحماية اللازمة حسب ما نصح به بعض الأطباء.

وفي تقارير صادرة يوم أمس الأحد، يرى مسؤولون بريطانيون أن أوميكرون سيكون المتحور الأكثر انتشاراً في البلاد ويحل محل متحور دلتا، وسيتم تحديد خطورته خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بالتزامن مع اقتراب موجة هائلة من المتحور حذر منها رئيس الوزراء البريطاني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.