حلف الناتو: استخدام روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا سيغير خريطة الحرب

Ahmed
2022-03-24T19:22:53+03:00
اخبار عالمية
Ahmed24 مارس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
حلف الناتو: استخدام روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا سيغير خريطة الحرب

يعتزم حلف شمال الأطلسي “الناتو” تعزيز أنظمة دفاعاته الكيماوية والبيولوجية والنووية، تحسبًا لاستخدام روسيا مثل هذه الأسلحة في حربها مع أوكرانيا.

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام عالمية على لسان الأمين العام لحلف الناتو “ينس ستولتنبرج” اليوم الخميس، أكد على  قيام الجنرال “تود والترز” قائد قوات الحلف بنشرعناصر الدفاع الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

وأعرب ستولتنبرج عن مخاوفه من التي تنبع من إدعاء موسكو عزم الولايات المتحدة ودول الناتو وأوكرانيا استخدام أسلحة بيولوجية، مُشيرًا إلى أن الرئيس الروسي يستخدم تلك الاتهامات ذريعة لفعل الشيء نفسه.

وعلى خلفية تهديدات بوتين أصدر قادة الناتو بيان مُشترك أكدوا خلاله على استعداد الحلف للرد على التهديدات النووية، مؤكدًا على اتخاذ قرارات أخرى خلال القمة المرتقبة في الصيف والتي تستضيفها مدريد.

وفي نفس السياق صرح الأمين العام لحلف الناتو خلال مقابلة بالعاصمة البلجيكية بروكسيل قائلاً: أي استخدام للأسلحة النووية في أوكرانيا سيُغير خريطة الحرب وتصبح روسيا في مواجهة حلف شمال الأطلسي.

وفي سياق سياق منفصل أعلن الناتو تقديرات جديدة بخصوص الحرب في روسيا، إذ فقدت روسيا ما بين 7 الاف إلى 15 الف منذ بداية الغزو وحتى الآن- متساويًا مع حصيلة قتبى الجنود السوفيت خلال الحرب في أفغانستان والتي استمرت 10 سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.