إيكامبي يُبكي الجزائر كاملة ويصعد بالأسود إلى مونديال قطر 2022

Ahmed
اخبار الرياضة
Ahmed30 مارس 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر
إيكامبي يُبكي الجزائر كاملة ويصعد بالأسود إلى مونديال قطر 2022

ودع المنتخب الجزائري حلم المونديال بشكل مأساوي للغاية أبكى عشاقه مساء أمس الثلاثاء، بعد خطف منتخب الكاميرون الفوز في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء الذي جمع الفريقين في إياب المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

تفاصيل المباراة

مباراة الذهاب على أرضية ملعب جابوما ستاديوم بمدينة بافوسام الكاميرونية إسلام سليماني في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، بعد الفوز والعودة إلى أرض الوطن توقع الجميع إياب سهل خاصة في وجود الجماهير بمدرجات ملعب مصطفى تشاكر، لكن أسود الكاميرون أثبتوا أنهم بالفعل غير مروضون إذ نجحوا في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول.

رغم تقدم الأسود لكن رجال بلماضي لم يهتزوا بعد الهدف وضغطوا من أجل إدراك التعادل مع تأمين دفاعتهم خوفاً من تجنب هدف قاتل، وبالفعل سجل سليماني هدف التعديل لكن الفار تدخل وأقر التسلل لينتهي الوقت الأصلي بنفس النتيجة وتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية.

الأشواط الإضافية والخروج القاتل

في الأشواط الإضافية كان محاربو الصحراء الأقرب والأخطر على مرمى أونانا، ونجحوا في تكليل مجهوداتهم بهدفين ألغاهم الحكم بعد العودة إلى تقنية الفار، لم يهدأ المحاربون وواصلوا شن الغارات على عرين الأسد الكاميروني إلى أن جاء الهدف في الدقيقة 119 من عمر الشوط الثاني الإضافي، بعد هدف البديل أحمد طوبا اهتزت مدرجات مصطفى تشاكر احتفالا بحسم الصعود، لكن مشيئة الله وإرادته أعادت الكاميرون إلى المباراة في الثواني الأخيرة ونجحوا في تسجيل هدف قاتل بأقدام توكو إيكامبي.

مباراة دراماتيكية أبكت الجزائرين ومن قبلهم جمال بلماضي الذي افترش أرضية الملعب ودخل في نوبة بكاء عقب الهدف مباشرة، وقرر الرحيل عن منصبه بعد الخروج غير المستحق من تصفيات مونديال قطر 2022 وأعلن ذلك خلال مؤتمره الصحفي.

رابط مختصر