أسباب نقص فيتامين د وكيفية علاجه

Ahmed
2022-11-15T05:24:57+03:00
دليل التغذيةطب وصحة
Ahmed15 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
أسباب نقص فيتامين د وكيفية علاجه

يعاني الكثير من المواطنين والمواطنات وخاصة الأطفال بشكل ملحوظ من بعض التدهورات والمشاكل الصحية التي يلاحظها البعض على الحالة العامة والحيوية والنشاط اليومي للفرد، وهو ما قد يجعل الأطباء يصفون وجبات معينة مع كتابة بعض الأدوية الخاصة بالفيتامينات لتقوية العظام وزيادة التركيز وغيرها.

وفي هذا السياق تحدث أحد أخصائي تغذية الرياضيين قائلاً: نسبة نقص فيتامين د في المصريين بشكل عام أكثر من 50 %، مما يحتاجه جسم الإنسان بجانب أن النسبة الطبيعية للفيتامين في أي جسد هي 20 – 50 نانو جرام، وهو ما يجعل الفرد يجب أن يكون أكثر حرصاً على الاهتمام بمعرفة النسبة الخاصة بهذا الفيتامين بالجسم بحيث يمكن نقصه.

عدم التعرض للشمس يوميا هو من أهم الأسباب التي تؤدي إلى نقص الفيتامين وكذلك التغذية الغير جيدة وعدم تناول الخضروات والفاكهة والأطعمة التي تحتوي على الفيتامين وقد تلاحظ أعراض نقصه تتمثل في الخمول والكسل العام ووجع في العظام والاكتئاب وسقوط الشعر ويؤدي أحياناً إلى السمنة بجانب نقص المناعة.

ودائمًا ما يطالب الأطباء بالحصول على الفيتامين بشكل خاص من أجل تعزيز الجهاز المناعي، فتلك الأعراض المشهورة لنقص هذا الفيتامين فإن كانت أي من الأعراض السابقة موجودة فيك أو تلاحظها عليك فقم بعمل تحليل فيتامين د لمعرفة نسبتها وقم بزيارة الطبيب من أجل أن يصف لك طريقة العلاج التي من المفترض أن جميعها طبيعية.

رابط مختصر