برازيلي مُرشح لإدارة نهائي كأس العالم

Ahmed
اخبار الرياضة
Ahmed13 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
برازيلي مُرشح لإدارة نهائي كأس العالم

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بوضع القائمة النهائية لحكام مرحلة نصف النهائي والنهائي، لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر، وذلك رغم من الانتقادات التي تعرض لها في مباراة فرنسا وإنجلترا والتي انتهت بهدفين مقابل هدف لصالح الديوك، جاء إسم البرازيلي “ويلتون سامبايو” ضمن القائمة التي تضم حكام الدور النهائي ونصف النهائي.

سامبايو كان قد تلقى العديد من الانتقادات من الجانب الإنجليزي بعد خسارتهم ضد فرنسا على الرغم من احتسابه ركلتي جزاء لصالح الأسود الثلاثة، وذلك لعدم تقديره لتدخل المدافع الفرنسي أوباميكانو على المهاجم بوكايو ساكا، قبل بدء عملية بناء الهدف الأول للديوك عن الذي أحرزه تشواميني.

بعد المباراة تحدث “هاري ماجواير” مدافع إنجلترا ونادي مانشستر يونايتد عن الحكم، إذ قام بوصف سامبايو بأنه “فقير جداً”، حيث قال: “لم يمنحنا أي شيء”.

وكان الاتحاد الدولي قد قام بوضع القائمة النهائية للحكام المسئولون عن النهائي ونصف النهائي، وعددهم 12 حكم من ضمن 36،ووقع إسم سامبايو ضمن تلك القائمة.

ومن المقرر أن يستضيف استاد لوسيل نهائي كأس العالم 2022 في الثامن عشر من ديسمبر الجاري، بين الفائز من مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا مع الفائز من مباراة المغرب ضد فرنسا.

رابط مختصر