حافظي على صحة عظامك وابتعدي عن هشاشة العظام

Ahmed
طب وصحة
Ahmed17 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
حافظي على صحة عظامك وابتعدي عن هشاشة العظام

يعاني نصف نساء العالم من مرض هشاشة العظام، فتبدأ عظام النساء في الترقق التدريجي للعظام أو ما يعرف بانخفاض كثافة العظام، الأمر الذي يؤدي لحدوث الكسور بكثرة لديهن، فضلا عن أنه يؤدي إلى فقدان الإستروجين بمرور الوقت إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام.

وإليكن عزيزاتي بعض النصائح للحفاظ على صحة وقوة عظامك

الكالسيوم هو المؤسس لعظامك فلا بد وأن تحصلي على كمية كافية منه، ولكن لا تجعليه يزيد بجسدك فهذا ليس بجيد، وحاولي أن تسعي للوصول إلى الكمية اليومية المناسبة لعمرك.

فيتامين د والذي يساعد على امتصاص الكالسيوم بشكل سريع وسليم، ومصدره الأساسي هو الشمس، وفي حالة إذا لم تتعرضي للشمس بشكل يومي فعليكِ تعويض ذلك بالطعام والمكملات الغذائية.

ويعد البروتين مهم أيضًا لجميع خلايا الجسم وليس لصحة العظام فقط حسبما أكدت الدارسات الطبية الحديثة، والتي توصي بـ0.4 جرام لكل رطل من وزن الجسم؛ لذا فإذا كنتِ تزنين 140 رطلاً، إذا فأنتِ تحتاجين إلى حوالي 60 جرامًا من البروتين يوميًا سواء كان بروتين حيواني أو غير حيواني.

ومن الضروري ممارسة التمارين الرياضية يوميا، فهي مفيدة جدا لتقوية العظام، حيث تساعد على تحفيز الخلايا المسؤولة عن بناء العظام، ولكن ليس فقط أي تمرين سيفي بالغرض لتعزيز صحة العظام، حاولي القيام بتمارين حمل الأثقال 3 أو 4 أيام في الأسبوع.

رابط مختصر