الرياض: حل الأزمة السودانية يحمي الأمن القومي للدول الأعضاء بـ”التعاون الإسلامي”

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed4 مايو 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
الرياض: حل الأزمة السودانية يحمي الأمن القومي للدول الأعضاء بـ”التعاون الإسلامي”

كشفت المملكة العربية السعودية عن قلقها من توتر الأوضاع المتردية بالسودان، والدول الاسلامية المنضمة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأكدت المملكة العربية السعودية أن الأوضاع بالسودان تستدعي التدخل لإيجاد حل مناسب للنزاعات وتأكيد دور الدبلوماسية والتي تمنع نشوب المزيد من الخلافات داخل الدول، والسعي في إصلاحا شاملا لمنظمة التعاون الدولي لمواجهة أي تحديات.

ومن جانبه قال الدكتور صالح السحيباني في الاجتماع الطارئ والذي عقدته اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي دعت إليه المملكة العربية السعودية لبحث تطورات الأزمة في السودان، حتى يبدأ الشعب السوداني في أن يعيش حياته كباقي الشعوب ولا تفنى حياته في الصراعات والحروب، ويمضي قدما في الازدهار.

و ‏تابع الدكتور صالح السحيباني، أن السودان قد تحدت الكثير من الأزمات والعقبات على مر التاريخ، ولهذا فالجميع يعرف أنها قادرة وبمفردها تجاوز تلك المرحلة الحرجة، وبناء دولة حديدة خالية من كل الصراعات.

وكشف الدكتور صالح السحيباني، عن تجديد المملكة العربية السعودية لدعوتها إلى ضبط النفس في السودان الشقيقة واستخدام الخوار بدلا من العنف والتعصب، ووقف النزاعات خوفا على مصلحة الشعب السوداني، بالإضافة إلى توحيد صفوف الشعب لإحراز الاستقرار السياسي والأمني لعودة السودان مرة أخرى.

رابط مختصر